الجمعة 17 مايو 2024 06:53 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

الأرصاد: موجة حارة تضرب مصر أول وثانى أيام رمضان

 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة اعتباراً من اليوم ولمدة 5 أيام بمعدل درجتين تقريباً يومياً. وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة، فى بيان أمس، إن ذروة الموجة الحارة ستكون الخميس والجمعة المقبلين، أول وثانى أيام رمضان، ليسود طقس شديد الحرارة أثناء ساعات النهار مائل للحرارة ليلاً على جميع الأنحاء.

وأوضح أنه من المتوقع انكسار هذه الموجة بحدوث انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اعتباراً من الأحد المقبل، لذلك يفضل عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، خصوصاً بين وقتى الظهيرة والعصر، وتجنب الجلوس فى الأماكن سيئة التهوية، حتى تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية بعد هذه الموجة الحارة والتى قد تؤثر على بعض الصائمين خاصة فى أول أيام الشهر الكريم.

وقال إن متوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة هذا الارتفاع سيتراوح بين 33 و34 درجة على السواحل الشمالية، والوجه البحرى والقاهرة من 38 إلى 40 درجة، وشمال الصعيد من 41 إلى 43 درجة، وجنوب الصعيد من 44 إلى 45 درجة، وجنوب سيناء من 39 إلى 41 درجة. وقالت الدكتورة إيمان شاكر، الخبيرة بهيئة الأرصاد، إن الموجة الحارة بسبب امتداد منخفض الهند الموسمى، والرياح الشمالية الشرقية.