الأحد 12 مايو 2024 06:00 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد ثبوت تعاطي عصام صاصا المخدرات.. كيف تعامل القانون مع القتل الخطأ تحت تأثير المخدرات المتحف اليوناني الروماني يستقبل رئيسة جمهورية اليونان بسبب خلافات الجيره... المشدد 7 سنوات لمبلط لاتهامه بقتل شاب بالقناطر الخيرية أرسل فيديو إباحي لخطيبها.. الحبس والغرامة لشاب بتهمة التشهير بفتاة عبر واتساب بقنا قرار جمهوري بتعيين وليد عفيفي عميدًا لـ «تجارة كفر الشيخ» محافظ الدقهلية يلتقي رئيس وأعضاء مجلس إدارة ”استاد المنصورة” محافظ الدقهلية يكرم العاملين بمنظومة استرداد أراضي أملاك الدولة وكيل تعليم الإسكندرية: توفير بيئة امتحانية آمنة لأبنائنا الطلاب المشدد 3 سنوات لسائق لتعاطيه للمواد المخدرة أثناء قيادة سيارة بالقناطر الخيرية المشدد 6 سنوات وغرامة 100 الف جنية لعاملين لإتجارهم في المخدرات بالقناطر الخيرية كلية المعاملات القانونية بالمنصورة الجديدة تنفذ محاكاة محكمة الجنايات في قضية اغتيال النائب العام المصري الأسبق الدقهلية: تسليم موقع مشروع مصنع تدوير المخلفات الصلبة بقلابشو للشركات المنفذة

عربي ودولي

كمبيوتر خاص بميركل أصيب في هجوم إلكتروني على البوندستاج

أفادت صحيفة بيلد الألمانية اليوم الأحد أن جهاز كومبيوتر خاصًا بالمستشارة أنجيلا ميركل "أصيب" في الهجوم الألكتروني غير المسبوق الذي استهدف في مايو مجلس النواب الألماني (بوندستاج).

وتم رصد هذا الهجوم في مايو، وتبين أنه أخطر وأضخم مما كان يعتقد، وقد عانت أجهزة البوندستاج في التصدي له، وبحسب وسائل إعلام ألمانية فإن قراصنة المعلوماتية الذين نفذوا الهجوم عمدوا على مدى أسابيع عدة إلى اختراق الشبكة المعلوماتية لمجلس النواب بشكل عميق، وتمكنوا من سرقة بيانات.

وأفادت بيلد نقلًا عن مصادر لم تحددها أن الهجوم "أصاب" خصوصًا أحد أجهزة الكومبيوتر التابعة للمكتب الذي تشغله ميركل في البوندستاج منذ 1990 بصفتها نائبة عن مقاطعة سترالساند (شمال).

وبحسب الصحيفة الواسعة الانتشار فإن جهاز الكومبيوتر هذا كان من بين الاوائل التي رصد فيها هذا الهجوم الذي تم بطريقة "حصان طروادة".

وقال متحدث في الكتلة النيابية لحزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي بزعامة ميركل لصحيفة بيلد أنه "ليس بوسعه أن يؤكد أو أن ينفي" هذه المعلومات.

وبحسب الصحيفة فان أوساط ميركل لم تشأ الرد على سؤال بشأن عن احتمال ان يكون القراصنة نجحوا في سرقة بيانات من كمبيوتر ميركل.

وكانت المواقع الرسمية لكل من ميركل والمستشارية والبوندستاج تعرضت لهجمات إلكترونية في يناير، وقد تبنى تلك الهجمات قراصنة روس.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية فإن الهجوم الأخير على البوندستاج مصدره أيضًا روسيا، ويحتمل أن تكون الاستخبارات الروسية هي من نفذه.