الأحد 5 مايو 2024 10:54 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور ”النهار ” ترصد مشاكل المواطنين مع حى شرق مدينة نصر بالقاهرة رئيس نادي «بيلا» يُكافئ لاعبيه بعد الصعود لدوري القسم الثاني الكوفية الفلسطينية.. أصبحت رمزا للتضامن مع غزة ولمناهضة إسرائيل في مدن العالم الزمالك يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غداً بعد الخسارة أمام سموحة زياد كمال يغيب عن الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالدوري الممتاز أول تعليق لجوميز مدرب الزمالك بعد الخسارة أمام سموحة السيناتور الأمريكي كيلي: قد نضع قيود علي السلاح الأمريكي لإسرائيل التي تقتل النساء والأطفال بعد 10 عروض شهدت حضوراً واسعاً.. اختتام أوبرا زرقاء اليمامة في الرياض وفد رسمي وشعبي بسفاجا لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد إصابة 10 أشخاص أثر إنقلاب ميكروباص على طريق شبرا بنها الحر وزير السياحة والآثار يُشارك كمتحدث رئيسي في المؤتمر السنوي الحادي والعشرين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية مباريات اليوم.. المنافسة تشتعل

عربي ودولي

«العربي» يتلقى دعوة للمشاركة في احتفالات «جنوب السودان» بعيد استقلالها

استقبـل الدكتور نبيل العربي ، الأمين العام لجامعـة الـدول العربيـة، الأحد، وزير خارجية جمهورية جنوب السودان ، برنابا بنجامين، حيث تلقى منه دعوة من الرئيس سلفاكير ميارديت، للمشاركة في احتفال جنوب السودان بعيد استقلالها، كما تناول اللقـاء عددًا من الموضوعات ذات العلاقة بتطورات الأوضاع في جنوب السودان، وسبل تمتين العلاقات بين جنوب السودان وجامعة الدول العربية ودولها الأعضاء.


وقد أكد وزير خارجية جنوب السودان حرص دولته على التعاون مع الجامعة العربية، مُرحبًا بالمستثمرين العرب وفتح آفاق الاستثمار في جنوب السودان، كما أكد حرص دولته على علاقات جوار إيجابية ومتميزة مع جمهورية السودان، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الاتفاقات التي يجرى التشاور حولها بين الجانبين لحل جميع القضايا العالقة، بما في ذلك قضية الحدود ومنطقة إبيي.

وأشاد وزير خارجية جنوب السودان بمتانة العلاقات مع الدول العربية، وبالدور الإيجابي الذي تقوم به بعثة جامعة الدول العربية في جوبا.

ومن جهته، أكد العربي عزم جامعة الدول العربية توطيد علاقات التعاون مع جنوب السودان في شتى المجالات، وبصفـة خاصة في المجالات التنموية، التي تربط جنوب السودان بالدول العربية، بما يعود بالفائدة على الجانبين.