السبت 4 مايو 2024 04:08 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

"الداخلية": لا يوجد سند قانونى لمنع أحمد موسى من السفر ولم نتلق إخطارا بذلك

قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد أول وزير الداخلية لشئون العلاقات والإعلام، إن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، أمر بإحالة الضابط المتهم بضرب محامى بدمياط إلى النيابة العامة، وذلك للتحقيق معه، كما قرر إحالته إلى التفتيش والرقابة أيضا.

وأضاف مساعد أول وزير الداخلية لشئون العلاقات والإعلام، خلال مداخله هاتفية مع الإعلامى جابر القرموطى ببرنامجه "مانشيت"، المذاع على فضائية "أون تى فى"، أن تصعيد نقابة المحامين الآن غير مهم طالما اتخذت الوزارة الإجراءات القانونية ضد الضابط المعتدى على المحامى بدمياط.

وأشار عبد الكريم إلى أن وزارة الداخلية لم تتلق أمر تنفيذ أو منع الإعلامى أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتى"، المذاع على فضائية صدى البلد، من السفر بعد قرار حبسه عامين وغرامة 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الدكتور أسامة الغزالى حرب، من النيابة العامة أو المحكمة لتنفيذ العقوبة، مؤكدا أنه لا يوجد حتى الآن سند قانون لمنعه من السفر، مشدداً على أنه عندما يرد إخطار من النيابة سيتم اتخاذ معه الإجراءات القانونية.

وقال مساعد أول وزير الداخلية لشئون العلاقات والإعلام أن محامى أحمد موسى تقدم بمعارضة استئناف على الحكم، وبذلك يوجب وقف تنفيذ قرار منعه من السفر أو القبض عليه.