الأحد 19 مايو 2024 03:06 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بدء الترشح لـ«التجديد النصفى للأطباء» 20 يونيو

أعلنت نقابة الأطباء ، الثلاثاء، فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى على مقاعد النقيب العام ونصف مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية في المحافظات 20 يونيو الجارى، وقررت إعلان القوائم النهائية في 8 أغسطس المقبل بعد التنازلات والطعون.

وحدد مجلس النقابة يوم 30 يونيو الجارى موعداً لغلق باب الترشح الذي يستمر طوال أيام الأسبوع بما فيها الجمعة، وذلك على مقعد النقيب وعضوية النقابة العامة فوق 15 عاماً، والمجلس تحت 15 عاماً، والنقابة العامة لمندوبى القطاعات (القاهرة، فوق السن، ووسط وغرب وشرق الدلتا، تحت السن، ومندوبو شمال الصعيد فوق السن، وقطاع جنوب الصعيد تحت السن)، بالإضافة إلى مقعد النقيب بالنقابات الفرعية وعضوية هذه النقابات فوق وتحت السن.

وقالت النقابة إن الانتخابات ستعقد في الجمعة الثانية من أكتوبر المقبل، طبقا لقانونها وتعديلات لائحتها، بمقار النقابات الفرعية، وإعلان أسماء المرشحين يوم 7 يوليو المقبل، وفتح باب الطعون من 8 إلى 13 من نفس الشهر، وإعلان نتيجة الطعون في 23 يوليو المقبل، وفتح باب التنازلات من 25 حتى 30 من الشهر نفسه، على أن تعلن القوائم النهائية في 9 أغسطس المقبل. كما أعلنت النقابة تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات منذ فتح باب الترشيح حتى إعلان النتائج النهائية، من أعضاء المجلس والشخصيات العامة المشهود لها «بالأمانة والجدية».