الإثنين 6 مايو 2024 08:48 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

انتشار سيارات بلوحات معدنية بأرقام VIP

 

عرض برنامج "صوت الناس" المذاع على فضائية "المحور" مقطع فيديو انتشر مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي لسيارات ملاكي لا تحمل لوحات أو لسيارات أخرى تحمل لوحات عبارة عن شارة سوداء بدون أرقام ومدون عليها "VIP" مصر.

واستنكرت الإعلامية دينا يحيى من وجود مثل هذه السيارات، مشيرة إلى أن هذه السيارات بدأ المواطنون يستأون منها بشكل كبير، وأصبحت مثيرة للجدل الواضح من قبل المواطن.

وتساءلت: "هل إدارة المرور تعرف هذه السيارات، هل هذه السيارة لو ارتكبت مخالفة نستطيع الوصول إليها، ولا احنا هنرجع نلف في ساقية أنت متعرفش أنا ابن مين".

وتابعت: "هل هي موجودة في الشارع بدون معرفة الإدارة العامة للمرور، وهل أصحاب هذه السيارات لا تتم محاسبتهم، وهل هم فوق القانون؟".

من جانبه.. أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات العامة، أنه سيتم حجز السيارت التي تحمل لوحات معدنية مخالفة للموجودة بالمرور.

وأشار عبد الكريم، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج نفسه إلى أنه سيتم تتبع هذه السيارات، وفحص هذه الفيديوهات التي تم عرضها بالبرنامج؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب هذه السيارات.

وتابع: "أنت مش عارف أنا مين عبارة عفا عليها الزمن، ومن يخالف القانون سيتم محاسبته من خلال تكثيف الحملات المرورية"، مؤكدًا أنه لا يمكن لأي عضو هيئة قضائية أن يخالف القانون ويضع لوحات معدنية مخالفة أو مطموسة.