الجمعة 29 مارس 2024 05:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل

صحافة إسرائيلية

روسيا والصين توقعان أول اتفاق دولي بعدم شن هجمات عبر الفضاء الإلكتروني

ذكر موقع (اسرائيل ديفنس) العسكري الإسرائيلي، أن روسيا والصين وقعتا معاهدة بعدم شن هجمات متبادلة عبر السايبر.
وينص الاتفاق على أن البلدين اتفقا على ألا تشن إحداهما على الأخرى هجمات عبر الفضاء الإلكتروني، كما نص الاتفاق على تعاون البلدين معاً ضد التكنولوجيات التي يمكن أن تؤدي إلى "زعزعة الاستقرار السياسي في الدولة أو زعزعة المناخ الاجتماعي والسياسي".
كما تم الاتفاق على أن تتبادل البلدان الخبرة فيما بين جهات إنفاذ القانون، وكذلك تبادل التكنولوجيات وتأمين البنية التحتية المعلوماتية للبلدين.
وصرح مصدر لصحيفة " كوميرسانت" الروسية بأن الاتفاق أكثر عمقاً من الاتفاق الذي وقعته الولايات المتحدة وروسيا في عام 2013 في مجال السايبر في سياق خطوات بناء الثقة بينهما. 
وحسب موقع "روسيا اليوم" فإن وروسيا والصين تعتزمان أيضاً تنسيق مواقفهما فيما يتعلق بالقرارات الخاصة بالفضاء الإلكتروني في المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة.
وحسب التقرير فإن البلدين يتشاطران وجهة نظر مختلفة عن وجهة النظر الأمريكية حول السايبر. وأحد نقاط الاتفاق هو الحفاظ على سيادة الدولة على شبكة الإنترنت. كما أنهما تشتركان في مفهوم "تدويل إدارة الإنترنت، وضمان المساواة في حقوق البلدين للمشاركة في هذه العملية".
كما أوضح التقرير أن الولايات المتحدة لا تعترف بالتقسيم الوطني لشبكة الإنترنت. إلى جانب هذا فإن الولايات المتحدة نفسها تسيطر بشكل حصري تقريباً على شبكة الإنترنت من خلال ملكية منظمة (ICANN) التي توزع عناوين المواقع على الشبكة.