الجمعة 10 مايو 2024 07:34 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أتالانتا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على مارسيليا بايرن ليفركوزن يحجز مقعدًا في نهائي الدوري الأوربي على حساب روما الإيطالي مصرع صغير في حادث إنقلاب دراجة بخارية ببورسعيد البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية افتراضيا لمناقشة ”ميثاق الاتحاد لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا” شرشر يهنئ الأستاذ مجدى الفيشاوى والأستاذ سامي أبو غزالة بزفاف المهندس مصطفى والدكتورة شروق تعليم القاهرة تتابع مرور مسؤولين الاداره بلجان الامتحانات بمدارس إدارة البساتين جامعه الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفريق الجوالة ‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024 الشوط الأول .. أتالانتا يتقدم على مارسيليا بهدف دون رد هدى يسي : اتحاد المستثمرات العرب يطبق تكامل القوى الاقتصادية من خلال انضمام كبار الشخصيات أصحاب القرار... اختتام اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور وزاري عربي رفيع المستوى الهيئة السعودية للسياحة توقع مع ”نون” مذكرة تفاهم لترويج الفعاليات السياحية بالمملكة

أهم الأخبار

إحباط استهداف طريق مطار العريش

قالت مصادر أمنية، إن قوات الجيش أحبطت مخططاً إرهابياً لتنظيم «أنصار بيت المقدس»، لاستهداف الأكمنة المنتشرة على الطريق المؤدى لمطار العريش، فجر أمس، وأضافت: «داهمت القوات معقل عناصر خلية تابعة للتنظيم بإحدى مزارع الزيتون فى منطقة رأس الأحمر المجاورة للمطار، ونجحت فى تصفية 11 إرهابياً وألقت القبض على 3»، وأشارت إلى أن معلومات وردت لقوات الجيش تفيد بتمركز خلية إرهابية تابعة لـ«أنصار بيت المقدس»، داخل مزرعة زيتون بالقرب من مطار العريش، استعداداً لتنفيذ هجمات إرهابية على الأكمنة الأمنية، فداهمت قوات الصاعقة تلك المنطقة وتمكنت بعد اشتباكات عنيفة من تصفية 11 إرهابياً والقبض على 3.

وقالت مصادر أمنية إن قوات «الصاعقة» داهمت مساء أمس الأول تجمعاً لعناصر التنظيم الإرهابى فى منطقة جرادة الصحراوية، شرق العريش، وتمكنت من تصفية 5 عناصر إرهابية وإصابة 7، بعد اشتباكات عنيفة استمرت قرابة ساعة كاملة. وقالت مصادر أمنية مسئولة، إن قوات الجيش والشرطة تمكنت فى ساعة مبكرة من صباح أمس، من ضبط خلية إرهابية تابعة لـ«أنصار بيت المقدس» أثناء تحركها من شمال إلى وسط سيناء وبحوزتهم كمية من الأسلحة الثقيلة والمواد المتفجرة، وأضافت المصادر أن الخلية المشكلة من 14 عنصراً إرهابياً كانت تخطط للتمركز فى إحدى المناطق الجبلية بوسط سيناء لتكون نقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية جديدة. من ناحية أخرى، استهدفت العناصر الإرهابية كمين «كرم القواديس» العسكرى، جنوب الشيخ زويد، بقذيفتى هاون، ما أسفر عن إصابة مجند من قوات الجيش بشظايا فى الوجه، نقل على أثرها إلى مستشفى العريش العسكرى لتلقى العلاج، فيما مشطت قوات الجيش محيط الكمين، للبحث عن العناصر الإرهابية.

وسطت عناصر «بيت المقدس» على سيارة تابعة لمديرية الزراعة بشمال سيناء، أثناء توقفها أمام ديوان عام المديرية شرق مدينة العريش، وقال مصدر أمنى، إن نشرة كاملة بمواصفات السيارة وزعت على جميع الجهات الشرطية.

وشيع الآلاف من أهالى عزبة العادلى التابعة لقرية كفر داود بالمنوفية، فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، جنازة المجند أحمد محمد أحمد خضر (22 سنة)، الذى استشهد فى قصف بـ«الهاون» على معسكر قوات الأمن بمدينة رفح. وردد المشيعون هتافات: «الإخوان أعداء الله».