الأحد 19 مايو 2024 12:08 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي علم فلسطين يزين مدرجات الأهلي أمام الترجي في نهائي أبطال إفريقيا ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” بملتقى الهناجر الثقافى بمشاركة كوكبة من المفكرين.. مكتبة مصر العامة تناقش التغيير في الشخصية المصرية جانتس وزير الحرب الإسرائيلي: أدعو لتأسيس حكومة إسرائيلية جديدة واستقالة نتنياهو استجابة لمظاهرات الشعب الإسرائيلي مؤتمر بعنوان “الطريق إلى التميز والابداع” بكلية التربية جامعة الزقازيق

أهم الأخبار

"محلب" يشيد بأداء "أوراسكوم" في مشروع محطة كهرباء غرب دمياط

استقبل المواطنون والعاملون في المواقع المختلفة بدمياط، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ليوم الإثنين، بمظاهرة حب، وأصر الكثيرون على التقاط صور سيلفي معه، وسط هتافات: «تحيا مصر». 
وتفقد محلب، وبرفقته عدد من الوزراء، محطة كهرباء غرب دمياط التي تعمل بقدرة 500 ميجاوات، وجار تحويلها لتعمل بنظام الدورة المركبة مما يسهم في رفع كفاءتها لتصل قدرتها إلى 750 ميجاوات، وتقدر التكلفة الإجمالية لذلك بـ 500 مليون دولار، كما أنه سوف تصل قدرة المحطة إلى 750 ميجاوات بدون أي زيادة في استخدام الوقود. 
كما تفقد رئيس الوزراء، أعمال التوسعات التي تتم في محطة كهرباء غرب دمياط التي تأتى ضمن الخطة العاجلة لزيادة قدرة الشبكة القومية وإضافة وحدات جديدة، حيث يتم إنشاء عدد 4 وحدات غازية بإجمالي قدرة تصل إلى 500 ميجا وات، بتكلفة تقدر بنحو 345 مليون دولار.
وأشاد رئيس الوزراء بالجهد المبذول من شركتى جنرال إليكتريك وأوراسكوم، المنفذتين، خاصة أن هذا العمل سيستغرق ٦ أشهر، بينما يستغرق في المعدلات العادية من ١٦-١٨ شهرا، حيث أن الشركة تعمل على مدى الـ٢٤ ساعة، على ٣ ورديات، طوال الأسبوع، وقام محلب بتوجيه الشكر لجميع العاملين في الموقع، من مهندسين وإداريين وعمال، قائلا: أنتم قهرتم التحدى، والعمل يبعث برسائل للجميع بأن مصر تستطيع. 
وأكد وزير الكهرباء أن العمل يتم بالإنجاز نفسه في أسيوط وشرم الشيخ وغيرها، حيث سيتم إضافة ٣٦٠٠ ميجا وات للشبكة، وهذا إنجاز غير مسبوق، كما يتم التنسيق مع وزارة البترول لتوفير الوقود اللازم، حتى نتلافى مشكلات الصيف الماضى.