السبت 4 مايو 2024 10:48 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المستشار منتصر هريدي يكشف تفاصيل إخلاء سبيل متهم بالاتجار بالنقد الأجنبي في الهرم الدوري الممتاز| متولي يتوج بجائزة رجل مباراة الأهلي والجونة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| الأنابيب الكيني يحصد المركز الثالث بالفوز على البنك التجاري ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد سوبر هاتريك هالاند أمام ولفرهامبتون بعد خسارة برشلونة.. ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني بعد خسارة برشلونة مانشستر سيتي يدك شباك وولفرهامبتون بخماسية ويلاحق متصدر الدوري الإنجليزي السيناتور الأمريكي ساندرز: ينبغي محاسبة نتنياهو وقتل الأطفال والنساء الفلسطينيين معاداة للسامية الإنسانية محافظ البحر الأحمر يوجه بزيادة التدابير الأمنية والسلامة في منتجعات العائلات لاستقبال الزوار في أيام الاحتفالات جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com تشييع جثمان مسنة لقيت مصرعها على يد أخرى لسرقة قرطها الذهبي بالفيوم البلشى والباز ضيفا ندوة اليوم العالمى لحرية الصحافة بالمسرح الصغير غادة ابراهيم تستعد لمسرحية ”الجمهور عايز كدا”

أهم الأخبار

سماع دوي 3 انفجارات بالشيخ زويد.

سُمع ظهر اليوم، أصوات 3 انفجارات بمناطق غرب الشيخ زويد، وأفاد شهود عيان بأنها تعود إلى أن القوات الأمنية شرعت في تفجير 3 بيوت بالمكان. وتشهد المنطقة توترًا غير مسبوق، بعد قيام مسلحين، اليوم، بحرق سيارات أهلية، قالت مصادر إنها كانت تحمل "مؤن" إلى إحدى المقرات الأمنية بمناطق شرق العريش.

وشددت القوات الأمنية من قبضتها على الطريق الدولي العام، بين العريش، والشيخ زويد، قبالة مزلقان الشعراوي، بعد العثور على عبوة ناسفة معدة للتفجير.

من جهة أخرى، أفاد شهود عيان من أهالي الشيخ زويد، أن القوات الأمنية القت القبض على اثنين من سائقي سيارات "فناطيس المياه"، وشوهد الاثنين موثوقين بالحبال بجوار كمين متنقل للآليات العسكرية بجوار قرية الشلاق.

وشددت القوات الأمنية إجراءاتها على كمين جرادة شرق العريش، وألقي القبض على عددًا من المشتبهين، وأغلق كمين "الخروبة" لعدة ساعات بحسب أحد السائقين، وكذلك شددت من إجراءاتها على مدخل جامعة سيناء، وفتشت قوات الشرطة الموجودة قبالة معسكر الأمن المركزي السيارات القادمة من القنطرة باتجاه مدينة العريش.

وغيرت القوات مسار السيارات على كمين المحاجر جنوب العريش، لأكثر من 200 متر بعيدًا عن الكمين بوضع حواجز رملية، فيما اعتلى قناصة الكمين إحدى التبات الرملية القريبة من المكان، وبدأ الانتشار الأمني على مستوى أكبر من الأيام السابقة، وهناك معلومات باختفاء الجماعات المسلحة من طريق "الطويل - القواديس"، ولم ترى حتى اللحظات أي سيارات، أو وجود للجماعات المسلحة، بعد وجود التوترات القبلية في قرى المهدية وطريق شيبانة من ناحية الجورة، والمدفونة جنوب رفح من ناحية مناطق الحدود.

وعادت الكهرباء والمياه، إلى الشيخ زويد بعد انقطاع دام لعدة ساعات، ما أدى إلى انقطاع شبكات الانترنت الأرضي، وأغلب المصالح الحكومية والأهلية.