الأحد 19 مايو 2024 09:17 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك يتقدم على نهضة بركان بهدف في الشوط الأول رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات في محافظات القليوبية والفيوم وقنا السفير شن يؤكد اهمية تنظيم مباريات الصداقة والأخوة بين تركيا ومصر على مستوى المنتخبات الوطنية ‏والأندية‎ ضوء أزرق يُضئ السماء الإسبانية والبرتغالية أحمد حمدي يسجل هدف تقدم الزمالك أمام نهضة بركان تأجيل محاكمة عاطل وزوجته وآخر لإتهامهم بقتل نجل زوجته بشبرا الخيمة للأربعاء القادم خناقة أمام مدرسة.. تفاصيل إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة بطلقات نارية على يد طالب إعدادي في قنا كلاكيت تانى مرة.. الارسنال يخسر لقب الدورى الإنجليزى فى الجولة الاخيرة هل تتجاوز إسرائيل الخطوط الحمراء في رفح وتستفز مصر عسكريّا؟! بيراميدز يواصل الانفراد بصدارة الدوري بالفوز على الإسماعيلي بهدفين من ضمن قصار القامة طه عماد يحصل على الموظف المثالى لعام 2023 بأحد فنادق الغردقة المان سيتى بطلا للدورى الإنجليزى للمرة العاشرة فى تاريخه والرابعة على التوالي

أهم الأخبار

شاهد في اقتحام قسم التبين: «المتظاهرين رفعوا أعلام القاعدة»


تستكمل محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، سماع شهود الإثبات من ضباط قسم شرطة التبين إبان الواقعة المعروفة إعلاميًا بـاقتحام قسم التبين".

وأشار أحد شهود الإثبات قائلًا: إن عدد المتجمهرين أمام القسم خلال الأحداث بلغ أكثر من ٥٠٠ شخص، مشددًا أن هدفهم وراء ذلك كان اقتحام القسم وقتل كل من بداخله، موضحًا أن بعضًا من المتجمهرين رفعوا أعلام تنظيم القاعدة، في الوقت الذي رددوا خلاله هتافات للتحريض على اقتحام القسم والأخذ بالثأر من كل ضابط ومجند داخل القسم، ردًا على فض اعتصام رابعة العدوية. 

وبسؤاله عن الآلية التي اتبعها المهاجمون للقسم، أكد أن المتجمهرين كانوا يحملون أسلحة نارية منها أسلحة آلية وخرطوش، بالإضافة إلى زجاجات المولوتوف التي ألقوها بكثافة، مما تسبب في إشعال النيران بالقسم.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عددا من التهم منها: التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن إصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.