الجمعة 17 مايو 2024 05:22 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الدفاع يلتقى نظيره اليونانى


التقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بانوس كامينوس وزير الدفاع اليونانى الذي يزور مصر حاليًا على رأس وفد رفيع المستوى يضم رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية الفريق أول ميخائيل كوستاراكوس في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وأجريت مراسم استقبال رسمية لوزير الدفاع اليونانى بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع بالمنطقة والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين، كما بحث الجانبان أوجه التعاون في المجالات العسكرية والتدريبات المشتركة بين مصر واليونان وتبادل الخبرات بين الجانبين في مختلف المجالات.

وأكد وزير الدفاع اليونانى أن التعاون العسكري مع القوات المسلحة المصرية ذو أهمية إستراتيجية بالنسبة لليونان كجزء من تعزيز قوى الاستقرار في المنطقة.

من جانبه أكد القائد العام على عمق الروابط الراسخة التي تجمع البلدين معربًا عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون المشترك بين البلدين.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير اليوناني بالقاهرة..