الجمعة 3 مايو 2024 09:17 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

أول تعليق من محامي ضحايا مذبحة بورسعيد على إحالة 11 متهما الي المفتي

قال محمد رشوان محامي شهداء مذبحة بورسعيد إن القرار الصادر اليوم من محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني هو انتصار للعدل و الحق وخاصة بعدما قال الكثيرين ان القضية تم التلاعب بها ولكن قرار المحكمة اثبت العدل.


 
و اشار "رشوان" ان هذا القرار بإحالة 11 من المتهمين الي فضيلة المفتي وحجز القضية للحكم في جلسة 30 مايو هو جزاء الصابرين وانه يوضح المجهود الرائع التي قامت به النيابة العامة في القضية ويدحض جميع الشائعات التي قيلت عن القضية.

 
وأضاف ان الحكم جاء لأهالي الشهداء بحقهم نصفهم لالتزامهم بطريق العدالة ولم يتخذوا طريق التظاهرات والاعتصامات واثقين في عدالة الله ثم المحكمة.
 
كانت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد السعيد قد قررت منذ قليل احالة اوراق 11 متهما الى فضيلة مفتى الجمهورية لابداء الرأي الشرعى بشأن إعدامهم وذلك في إعادة محاكمة 73 متهما من بينهم 9 قيادات أمنية مديرية أمن بورسعيد و3 من مسئولي النادي المصري، المتهمين بقتل 74 من التراس النادى الأهلي عقب نهاية مبارة الدورى عام 2012 وحددت المحكمة جلسة 30 مايو  للنطق بالحكم عليهم وعلى باقى المتهمين .