السبت 20 أبريل 2024 08:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

الجيش يفجر مفاجأة عن الحرب في اليمن

 

نفى المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية في بيان أي وجود لقوات برية مصرية على الأرض في اليمن للمشاركة في عاصفة الحزم حتى الآن.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير، إن القوات البحرية والجوية تشارك في العمليات منذ بدئها، حسبما أعلنت الرئاسة في بيان لها من قبل.

ونفى المتحدث مقتل أي من الجنود أو الضباط المصريين في اليمن، كما ذكرت بعض المواقع الإخبارية، معتبرا هذه التقارير "استغلالا من بعض الجهات المعادية لحروب الجيل الرابع أو حرب المعلومات بغرض التأثير على الأمن القومى المصرى".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت صورا لجنود مصريين على متن طائرة مدنية مرتدين زي الجيش، قائلة إنهم كانوا في طريقهم إلى السعودية للمشاركة في العمليات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

ونشر موقع صحيفة الوطن المصرية الخاصة الاثنين "صورا حصرية" لبعض الرحلات لشركة مصر للطيران، قائلا إنها "نقلت جنودا مصريين إلى أبوظبي والسعودية خلال الأيام الماضية".

وقال الموقع إن الصور تظهر الملحق العسكري المصري في الإمارات مع مجموعة من الجنود المصريين.


حوثيون يحتجون على الحملة التي تقودها السعودية على المتمردين في اليمن.

ونقل الموقع أيضا عن مسؤول في مصر للطيران قوله إن خطوطها نقلت مئات من الجنود والضباط إلى أبوظبي والسعودية خلال الأيام الماضية، لكنه أشار إلى أن "الشركة لا تعلم إن كان هؤلاء العسكريين مسافرين للمشاركة في تدريبات مشتركة مع البلدين، أو للمشاركة في "عاصفة الحزم" في اليمن".

وأوضح انه ليس من حق الشركة أن تسأل القوات المسلحة عن طبيعة مهمة أفرادها، إذ إن ذلك من الأسرار العسكرية.

غير أن موقع صحيفة الوطن قال إن رئيس شركة مصر للطيران، سامح الحفني، نفى نقل الشركة لأي جنود مصريين للمشاركة في عاصفة الحزم.