الإثنين 20 مايو 2024 01:52 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

رياضة

رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني: قدمنا ملفا كاملا بالانتهاكات لـ"بلاتر"

قدم جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني، مشروع قرار فلسطيني لإيقاف إسرائيل مؤقتا بسبب الانتهاكات الإسرائيلية في حق الرياضيين الفلسطينيين، إلي جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وقدم الرجوب ملفا كاملا بالانتهاكات الإسرائيلية. 
وقال الرجوب أنه التقي جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لمناقشة مسودة مشروع القرار المقدم من الاتحاد الفلسطيني بتعليق عضوية إسرائيل بسبب ممارساتها ضد كرة القدم والرياضة الفلسطينية، وأضاف طالبنا بتعليق عضوية إسرائيل في "الفيفا" لحين تراجعها عن ممارستها العنصرية ضد الشعب الفلسطيني والرياضة الفلسطينية، كاشفا أنه قدم مذكرة كاملة بكافة الانتهاكات الإسرائيلية في مجال كرة القدم بصفة خاصة والرياضة بصفة عامة.
وأضاف الرجوب كل ما نريده أن نحصل علي حقنا الطبيعي في ممارسة الرياضة بدون تدخلات، بدون انتهاكات، خاصة أن القوانين واللوائح الرياضية الدولية وتعطينا كامل الحق في ممارسة الرياضة، وأكد "زودنا بلاتر بقاعدة بيانات كاملة حول الانتهاكات الإسرائيلية وخرقهم لكافة القوانين الرياضية ومشاركة فرق رياضية من المستوطنات في الدوري الإسرائيلي فضلا عن ممارستهم لأنشطة رياضية علي أراضي فلسطينية محتلة ، وممارسة سياسيات عنصرية ضد الرياضيين الفلسطينيين".
وحول رد فعل بلاتر علي هذه الانتهاكات قال الرجوب "بلاتر تفهم موقفنا جيدا وقال إنه سيحاول مع الإسرائيليين ونحن متمسكون بممارسة حقنا، وسنذهب إلي التصويت".
وكشف الرجوب عن حشد عربي لتأييد التحرك الفلسطيني أمام "الفيفا"، قائلا: التقيت أيضا بالدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، وعرضت عليه مسودة المشروع الفلسطيني وخريطة كاملة بالانتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضيين الفسطينيين، وتقبل الفكرة وأعلن عن تبنيها ووقوف الجامعة العربية خلف التحرك الفلسطيني، وأضاف رئيس الأتحاد الفسطيني وسيكون هناك تحركا عربيا واسعا خلال هذا الشهر وسيكون خلال هذا الشهر حيث سنثير الأمر في إجتماع المكتب التنفيذي للأتحاد العربي، ومجلس وزراء الشباب والرياضة العربي، بالإضافة إلي لقاء علي هامش الجمعية العمومية للأتحاد الأسيوي في المنامة، وذلك لمناقشة الأليات التي ستنتهجها المجموعة العربية لدعم المشروع الفلسطيني.
وقال الرجوب بالرغم من كل الصعوبات عندنا دوري منتظم ومنشأت رياضية وعندنا منظومة قائمة ولكن التحدي القائم هو الأحتلال ولكن رغم كل ذلك الدورة الدموية الرياضية جارية.
وحول ارتباط تحرك اتحاد الكرة الفلسطيني بتحركات السلطة الفلسطينية لحصار أسرائيل قال إن القرار الرياضي مستقل ولا علاقة له بأي تحركات سياسية، ولا علاقة لمشروع القرار الذي قدمناه بأية تفاعلات اقليمية أو دولية، وقراراتنا وأنظمتنا في أتحاد كرة القدم وقفا لقرارات الفيفا. 
واعتبر الرجوب أن المشكلات الداخلية الفلسطينية لم تؤثر علي قرارات الكرة ومؤكدا أن الانقسام الداخلي الفلسطيني لم يؤثر يوما علي دعم الرياضة في قطاع غزة قائلا هناك اتحاد كرة واحد وليس لنا أية علاقة بأجندات حماس ، مؤكدا أن الإحتلال هو من يعرقل حركة الرياضيين من غزة وإليها.