الإثنين 6 مايو 2024 08:15 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«صبحي» يصدق على قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالجيش

صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين اعتبارا من يوم السبت المقبل.
وقال اللواء أركان حرب محي الدين عبد العليم، مدير إدارة التجنيد خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، "إن القوات المسلحة تؤمن بأن الفرد المقاتل هو أحد الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية؛ ولذلك فإن اختياره يخضع لمعايير ومقاييس خاصة تتوافق مع طبيعة العمل في القوات المسلحة".
وأضاف: "قامت هيئة التنظيم والإدارة بوضع الأسس والمعايير لاختيار دفعة جديدة من المتطوعين طبقا للمستويات الطبية والبدنية والثقافية والمهنية والنفسية، مشيرا إلى أن إدارة التجنيد والتعبئة لا تدخر جهدا في استقبال هؤلاء الشباب وتحديد مستوى لياقتهم الطبية والبدنية والنفسية بكل دقة وأمانة حتى ينالوا شرف الانضمام للقوات المسلحة".
وأوضح مدير إدارة التجنيد، أن الفئات المطلوبة هي:" الحاصلون على الإعدادية العامة وما يعادلها (الأزهرية –المهنية – الرياضية )، الحاصلون على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية ودبلوم صنايع كول /ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات في التخصصات الاتية: هي شعبة الكهرباء جميع التخصصات ومن شعبة الميكانيكا: تركيبات ميكانيكة برادة – التشغيل على الماكينة (خراطة )، تشكيل ولحام المعادن – معادن وفلزات – سباكة معادن – أجهزة دقيقة – ميكانيكا صيانة وإصلاح – تشغيل المعادن، ومن شعبة المركبات ميكانيكا سيارات – كهرباء سيارات – صيانة سيارات – جرارات والآلات الزراعية – معدات ثقيلة (أوناش ).
وأضاف أن المطلوبين من شعبة الزخرفة هو الزخرفة والإعلان والتنسيق، والمطلوبين من الشعبة المعدنية هم (الحديد المشغول واللحام – والأثاث المعدني واللحام )،لافتا إلى أن المطلوبين من التخصصات الأخرى هم التبريد والتكييف – الإلكترونيات والكمبيوتر – لاسلكي – حاسبات آلية.
وأوضح أن الشروط العامة للتطوع هي أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وحسن السير والسلوك، وألا يكون متزوجا أوسبق له الزواج ولن يسمح له بالزواج إلا بعد انتهاء فترة التدريب المقررة، وألا يقل سن المتطوع عن 15 سنة ولا يزيد عن 25 سنة، عند الالتحاق في 23 يناير 2016 ويشترط موافقة ولي الأمر لمن هو أقل من 18 سنة، وألا يقل الحد الأدنى للقبول عن 70% من إجمالي درجات المؤهل الدراسي (إعدادية –دبلوم ).
وأشار إلى أن المستندات المطلوبة هي شهادة الميلاد حديثة الإصدار وصورة بطاقة الرقم القومى وصورة الموقف التجنيدي وصورة بطاقة الرقم القومي للوالد أو الوالدة وبيان قيد عائلي.
وأوضح مدير إدارة التجنيد، أنه سيتم صرف الملفات التطوع بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من يوم السبت المقبل إلى يوم الخميس الموافق 7 مايو من العام الجاري، مشيرا إلى أنه سيبدا قبول ملفات التطوع بمناطق التجنيد والتعبئة بعد استيفاء واستكمال المستندات المطلوبة اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 6 أبريل وحتى يوم الإثنين الموافق 11 مايو 2015، بمناطق التجنيد والتعبئة بجميع محافظات مصر وهي القاهرة والجيزة والإسكندرية والزقازيق وطنطا والمنصورة وأسيوط وقنا والمنيا، فضلا عن جميع أقسام التجنيد والتعبئة بجميع المحافظات الغير متواجد بها مناطق تجنيد وتعبئة ومقرها بمديريات الأمن.