الأحد 12 مايو 2024 01:29 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نادي الزمالك أصبح كشري حوار|| ”يارا صبري” كابتن منتخب مصر لكرة القدم النسائية لـ”النهار”: ”كان بيتقالي دي لعبة ولاد.. ولدينا لاعبات أفضل من الأوروبيات” قرارات النيابة العامة بشأن حادث ”دائري المنيب” مظاهرات بالسويد للدفاع عن حرية فلسطين ووقف النار تخفيف الحمل البدني في مران الزمالك قبل نهائي الكونفيدرالية أبو الغيط يُرحب بقرار للجمعية العامة: يُعزز أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة قطر ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم أحقية فلسطين في العضوية الكاملة ”نغم يمني في الدوحة”.. حفلة موسيقية تجمع الإبداع اليمني وأوركسترا قطر الفلهارمونية بعد لقاء الرئيس السوري بالفنانين..دول خليجية ترصد ميزانية لدعم الدراما السورية شباب المصريين بالخارج: مصر تبذل جهود كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة .. والمجتمع الدولي مطالب بالضغط علي إسرائيل جوميز يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك قبل انطلاق المران نهائي الكونفدرالية الأفريقية.. عبدالواحد السيد يتفقد الملعب البلدي قبل مواجهة نهضة بركان

توك شو

"القومي لحقوق الإنسان": رصدنا انتهاكات "محزنة" للمسجونين في "طرة"

قال صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن وفدا من المجلس زار الصحفي أحمد جمال؛ بناء على شكوي مقدمة من أسرته؛ بسبب سوء معاملته في محبسه بسجن «أبو زعبل»، وتعرضه للضرب والتعذيب، مؤكدا أن الزيارة أصابتهم بـ«الحزن»؛ نظرا لما اكتشفوه من إهدار لتنفيذ لائحة السجون.
وأضاف، خلال برنامج «90 دقيقة» المذاع على فضائية «المحور» والذي يقدمه الإعلامي «محمد مصطفي شردي»، أن هناك انتهاكات حدثت بالفعل مع سجناء «طرة»، حيث تم منع الزيارة عنهم، بالإضافة إلي سوء التغذية والتعرض للحبس الانفرادي.
ويرى عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه لابد من النظر فى أمور المحبوسين على ذمة السجن الاحتياطي، لافتا إلى وجود بعض المساجين الذين حرموا من تأدية الامتحانات.
وأشار سلام، إلي أنه سيتم عرض التقرير الخاص بتلك الزيارة على المجلس القومي لحقوق الإنسان يوم الأربعاء؛ ليتم النظر فيه، واتخاذ ما يلزم من إجراء سواء برفعه إلى رئيس الجمهورية أو مجلس الوزراء.
وتابع صلاح سلام: إن «إدارة السجون رفضت زيارتنا بعض العنابر، وجولتنا بالسجن استغرقت 90 دقيقة بحضور 30 لواء من الداخلية».
وقال: إن السلبيات التي رصدوها داخل «طرة»، لا تعني أن كافة السجون تشهد الانتهاكات نفسها، موضحا أن المجلس القومي لحقوق الإنسان يأمل فى القضاء على التعديات التى تتم فى السجون.