الأحد 19 مايو 2024 11:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ميدو: مباراة نهضة بركان صعبة وتحتاج لتركيز لاعبي الزمالك عماد النحاس: الأهلي ظهر بشكل أكثر هدوءًا من الترجي التونسي في رادس عماد النحاس: وسام أبو علي قدم مجهود متميز.. وكولر اعتمد على عاشور بشكل كبير حسين ياسر: نهائي الكونفدرالية فرصة للاعبي الزمالك لصناعة التاريخ وكتابة مجد شخصي عماد النحاس: نتيجة التعادل السلبي ”مقلقة”.. و المباراة لم تشهد فرص خطيرة محمد بركات: مباراة الأهلي والترجي ضعيفة فنيًا .. والأهلي قادر على التتويج باللقب دوري أبطال إفريقيا | بعثة الأهلي تصل القاهرة دوري أبطال إفريقيا| ياسر إبراهيم: نسعى لحسم اللقب في لقاء العودة بالقاهرة دوري أبطال إفريقيا| وسام أبو علي: نسعى للتتويج باللقب في جولة الإياب أمام الترجي دوري أبطال إفريقيا| سامي قمصان: مباراة العودة صعبة.. وأثق في دعم الجماهير دوري أبطال إفريقيا| كولر: قدمنا مستوى جيدًا أمام الترجي.. وعلينا الحذر في لقاء الإياب دوري أبطال إفريقيا| ربيعة: هدفنا حسم اللقب من استاد القاهرة والاحتفال مع الجماهير ‏

تكنولوجيا وانترنت

5 أمور تمنع سرقة بياناتك عبر «واتس آب»


يعد برنامج الاتصال "واتس آب" الأكثر استخداما حاليا بـ700 مليون مستخدم خاصة بعد شراء شركة فيس بوك له، كما يتم من خلاله إجراء المكالمات وتبادل الصور والفيديوهات.

وفى الآونة الأخيرة أصبح واتس آب محط أنظار كثير من الهاكرز حول العالم نظرا لما يتم تبادله من قبل البعض من معلومات وبيانات شديدة الخصوصية، لذلك نقدم لك أفضل النصائح حتى لا يتم سرقة بياناتك.


1-    غلق تطبيق واتس آب بكلمة سر 
تعد تلك أهم الخطوات الواجب فعلها وهى غلق تطبيق واتس آب بكلمة سر عبر استخدام أحد التطبيقات المخصصة لذلك، للحماية من الفضوليين. 

ولمعرفة أفضل التطبيقات المخصصة لذلك اضغط هنا

2-    عدم إظهار الصور والفيديوهات في معرض الصور:

الواتس آب يعرض الصور والفيديوهات أتوماتيكيا في معرض الصور الخاص بالهاتف ويمكن لأى أحد الاطلاع عليها لذا يمكن منع ذلك، لمستخدمى هواتف الآي فون، نذهب إلى إعدادات الهاتف القائمة> الخصوصية> صور> إلغاء تحديد الواتس آب، وبهذا لن يتم عرض هذه الصور في معرض الصور الخاص بالهاتف.

في هواتف الأندرويد، نذهب إلى إدارة الملفات> الواتس آب> Media> الواتس آب صور (WhatsApp Images)، وقم بإنشاء ملف يسمى ".nomedia" (ابدأ بالنقطة أولًا) في المجلد. 

يجب إنشاء ملف مماثل في مجلد الفيديو (WhatsApp Videos) كذلك. بهذه الخطوات لن تظهر الصور ومقاطع الفيديو في معرض الفيديو أو الصور على الأندرويد.

3. إخفاء "last seen":
إذا كنت حريصا على خصوصيتك ولا تريد لأصدقائك أن يعرفوا ما إذا كنت متصلا أو غير متصل، فيمكنك بسهولة تعطيل خاصية "شوهد آخر مرة" على الواتس آب. 

قم بفتح الواتس آب > الملف الشخصي> الحساب > الخصوصية> last seen > وقم بتغييرها إلى "لا أحد" (Nobody).

4- تجاهل الغرباء
ربما يخدعك أحد ما لا تعرفه ويرغب بالتواصل معك بهدف عمل هاكرز وسرقة بياناتك فالأفضل أن تتجاهله ولا تضيفه عندك.

5- إيقاف شريحة الهاتف حال سرقته
إذا تمت سرقة هاتفك فيجب أن تعمل على إيقاف الخط فورا حتى يتمكن السارق من الدخول إلى التطبيق، وتسجيل الخروج من الكمبيوتر حال أنهيت العمل عليه.