الأحد 19 مايو 2024 03:06 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

فيديو.. يمنيون بمصر للسيسي: اقضي على الحوثيين

 

رحب اليمنيون المقيمون في مصر، بتوجيه قوات مشتركة من الدول العربية وبعض الدول الأجنبية، ضربات جوية تحت اسم "عاصفة الحزم" إلي الحوثيون التي تحاول الاستيلاء على السلطة في اليمن.

وطالب اليمنيون المقيمون بمصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي وغيره من زعماء العرب، بالقضاء على الحوثيين، وتخليص بلادهم منهم.

فأكد فاضل أحمد، من جنوب صنعاء باليمن، أن ما يحدث في اليمن الآن هو محاولات من ميليشيات إرهابية شيعية متهورة تقوم بتنفيذ أجندة إيرانية لا يهمها مصالح اليمن أو اليمنيين أو بناء دولة حقيقية.

وأضاف فاضل أن هذه الميلشيات وما تقوم به سوف يؤدي إلي توحيد الشعب اليمني والتفافه حول الشرعية والرئيس اليمني المنتخب، مشيرا إلى أن ما تقوم به الميليشيات الحوثية ضد اليمن وشعبها لا يقبله أي دين أو عرف.

وتابع فاضل أن الحوثيون كان أمامهم الفرصة لمدة عام كامل للإصلاح إلا أنهم ليس لديهم نية للبناء، معتبرا أن ما يفعلونه هو لي ذراع.

أما باسم حمد، من صنعاء، فقال إن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قاد مؤامرة على الشعب المصري بمساعدة الحوثيون ما أدى إلي حدوث حالة من الانقسام في الجيش.

وأوضح حمد أن الشعب اليمني كان يتمني أن يكون الجيش للدولة وليس لصالح أي فصيل، وأن يكون حاميا لاستقرار الدولة، للسيطرة على الأوضاع وإعادة الاستقرار.
وأشار حمد إلى أن القوى السياسية والقيادات اليمنية  تعمل من أجل مصالح شخصية ضيقة ولا يهمها مصلحة الوطن، مؤكدا أن الضربة العسكرية من الدول المشتركة جاءت متأخرة.

وطالب حمد من جميع القادة العرب المشتركين في عاصفة الحزم بتقويم سياسي داخل اليمن ووقف الصراعات والنزعات الداخلية في اليمن والمحافظة على الشعب اليمني من الحوثيون من الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ومن جانبه، قال سعيد السعدي، من حضر موت باليمن، إن الحوثيين كانوا في صنعاء في عام 2004، وتعاون الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح معهم من أجل الحفاظ على كرسيه.

ووجه السعدي رسالة للرؤساء العرب يطالبهم خلالها بالاستمرار حتى يتم القضاء تماما على الحوثيون، وأن يكونوا جادين في الحفاظ على استقرار اليمن، باعتبارها أم الحضارة، واصفا الضربة العسكرية بالإيجابية.

وعلي النقيض، اعتبر ناجي على خليفة، من صنعاء، أن الضربة العسكرية دواء مر لا بد منه، قائلا: "لكن كنا لا نتمنى أن تصل الأمور إلي هذه الحال فكل مكان يتم ضربه في اليمن هو خسارة لليمن ولليمنيين".

وأضاف ناجي أن الحوثيين كانوا في المنطقة الجنوبية ودخلوا صنعاء بعد أن أجبروا الرئيس ورئيس وزرائه علي الإقامة الجبرية لمدة شهر ثم أفرجوا عنهم، معتبرين أن هذا التصرف همجي.

وأشار ناجي إلى أن الحوثيين ليسوا وطنيين بل ينفذون أجندات أجنبية ويسعون إلى مصالح خاصة بهم في حين أن الشعب اليمني بجميع طوائفه الذي خرج في ثورة علي الرئيس عبد الله صالح لا يرضي عنهم لأنهم السبب في فساد اليمن وعدم استقراره.