السبت 20 أبريل 2024 07:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

تكنولوجيا وانترنت

8 خدمات جديدة لـ«فيس بوك»

 

عقب انتهاء مؤتمر شبكة "فيس بوك" مساء أمس الأربعاء، للمطورين المنعقد بالولايات المتحدة الأمريكية، أطلقت الشركة 8 خدمات جديدة لمساعدة المطورين في بناء تطبيقات للأجهزة المحمولة.

رصدنا من خلال التقرير التالي أبرز التقنيات والخدمات التي طرحتها الشبكة خلال مؤتمرها للمطورين:

1- منصة الماسنجر للتراسل الفوري
تقديم طريقة جديدة لدمج التطبيقات مع الماسنجر بحيث يتمكن المستخدمين من التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل مع الصور المتحركة GIF، والصور العادية، والفيديوهات، والمقاطع الصوتية وغيرها، وهذا يعني الكثير من فرص النمو والتواصل بالنسبة للمطورين.

2- الأعمال على الماسنجر
استعراض الخطوات الأولى التي كانت فيس بوك تتبعها لإعادة ابتكار الطريقة التي يتواصل ويتفاعل بها المستخدمون مع الشركات والأعمال التجارية.

3- تجربة مشاركة جديدة
تجربة مبسطة ومستقرة للمشاركة من التطبيقات إلى موقع "فيس بوك"، تتيح إمكانية معاينة المشاركة قبل مشاركتها من التطبيقات وتحديد الجمهور المستهدف والكثير من المزايا الأخرى.

4- إحصائيات فيس بوك الخاصة بالتطبيقات
تساعد المطورين في بناء تطبيقات وتجارب أفضل للمستخدمين. فبالنسبة للمطورين هنالك الآن مكان واحد فقط يمكنهم التركيز من خلاله على فهم جمهورهم، وقياس كيفية استخدامهم للتطبيقات على مختلف الأجهزة، وتحسين حملاتهم التسويقية.

5- منصة LiveRail لتحقيق العوائد المالية من التطبيقات
ناشرو تطبيقات الموبايل يمكنهم الآن استخدام منصة LiveRail لتحقيق عوائد مالية من تطبيقاتهم وإدارة الفيديوهات والإعلانات، إضافة إلى ذلك، تمكن هذه المنصة الناشرين من استخدام منهجية فيس بوك في تقديم الإعلان المناسب إلى الجمهور المناسب، الأمر الذي يعني نتائج أفضل وتجارب أفضل للمستخدمين.

6- إنترنت الأشياء
يمكن للمطورين الآن بسهولة استخدام Parse لبناء فئة جديدة كليًا من التطبيقات للأجهزة المتصلة، بدءًا من تطبيقات فتح أبواب الكراج، مرورًا باستشعار الدخان، ووصولًا إلى للأجهزة القابلة للارتداء.

7- الأضافات الاجتماعية
إضافات اجتماعية محسنة مع تصاميم وتجربة أفضل مع الموبايل من شأنها مساعدة الناس في التفاعل مع المحتوى خارج موقع فيس بوك.

8- مشغل الفيديو المدمج
عبارة عن إضافة اجتماعية جديدة كليًا من شأنها السماح للناشرين بتضيمن وإدراج فيديوهات تم نشرها على فيس بوك في مواقعهم ومدوناتهم، ويمكن للناس الآن مشاهدة فيديوهات يوتيوب والتفاعل معهم من أي مكان على الويب.

استعراض الفيديو بزاوية ٣٦٠ درجة قام إلى مغذي الأخبار والتي تسمح لك باختيار زاوية العرض لاستكشاف محيطك.