النهار
الأحد 16 يونيو 2024 12:09 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
العيد فرحة.. مراكز شباب كفر الشيخ تستقبل أطفالها بالأنشطة الترفيهية بتكلفة 33 مليون جنية... ”محافظ القليوبية” يعلن التشغيل التجريبي للمجزر بمناسبة عيد الأضحي المبارك ”الهجان” يتفقد حدائق القناطر الخيرية لتقديم التهنئة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحي المبارك محافظ أسيوط يزور المستشفيات لتقديم التهنئة للمرضى بعيد الأضحى المبارك ويوزع عليهم الهدايا الزمالك يستأنف تدريباته استعداداً للمصري في أجواء من الفرحة: محافظ قنا يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائى سكرتير عام البحر الأحمر يؤدي صلاة عيد الأضحي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة احتفالات المهندسين تبدأ بصلاة عيد الاضحي المبارك ضمن كرنفال متنوع بنادي المهندسين بالإسكندرية إسعاف البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد لتأمين المساجد و الشواطئ في احتفالات عيد الأضحى المبارك محافظ سوهاج ومدير الأمن يؤديان صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ”الشرطة” بمدينة ناصر محافظ أسيوط يستقبل كافة القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية للتهنئة بعيد الاضحى المبارك محافظ كفر الشيخ يؤدي صلاة العيد بساحة «سيتي كلوب».. ويوزع هدايا الرئيس

تكنولوجيا وانترنت

تعرف على مواصفات سامسونج جالاكسي إس 6

كشفت شركة سامسونج منذ لحظات، عن هاتفها الذكي الجديد "جالكسي اس 6" Galaxy S6، خلال مؤتمر عقدته الشركة اليوم الأحد، على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني في مدينة برشلونة وفقا لموقع cnet.com.
ووعدت الشركة بأن هاتفها الذكي الجديد سيقدم أفضل كاميرا للتصوير في الظروف المختلفة، وأسرع معالج وأقوى شاشة مقارنة بالأجهزة المتوافرة حالياً في الأسواق، حيث قال يه كيه شين الرئيس التنفيذي لسامسونج خلال المؤتمر "لا يوجد هاتف يستطيع مقارعة جالكسي اس 6".
يمكن برمجة جهاز "Galaxy S6" لكي يومض بلون معين لكل متصل تحدده، وبالتالي لن تضطر إلى رفع الجهاز لمعرفة من يتصل بك، خاصة وإن كان موضوعاً بالجهة الخلفية للأعلى، كما يمكن لجهاز استشعار الحركة في الناحية الخلفية أن يستخدم للرد على المكالمات.
وتهدف المزايا الجديدة للجهازين أن يتمكن المستخدمون من القيام بعدد من المهام في الوقت ذاته، إذ يتيح الجاهازان خاصية تعديل الشاشة في حال فتح أكثر من نافذة، كما لو كنت تستعمل سطح المكتب في جهاز الكمبيوتر المنزلي، إذ ستتمكن أخيراً من مشاهدة فيديو في يوتيوب خلال اطلاعك على بريدك الإلكتروني.
هناك أربعة ألوان لكل من الجاهزين، الأسود والأبيض والذهبي البلاتيني والأزرق التوبازي لجهاز "S6"، والأسود والأبيض والذهبي البلاتيني والأخضر الزمردي لجهاز "S6 Edge".
ويملك جهاز "Edge 6" شاشتين جانبيتين، والتي صنعتها سامسونج لجهازها من نوع "phablet" ولم يكن مضافاً لجهاز "Note 4 Edge".
لن يمتلك الجهازان الجديدان سعة إضافية للذاكرة، بل ستأتي بسعات مختلفة، منها 32 و 64 و128 جيجابايت، وسيتلقى الزبائن 100 جيجا بايت من برنامج "One Drive" التابع لمايكروسوفت لمدة عامين، والذي يوفر سعة للتخزين عبر الإنترنت.
تملك الكاميرا خاصية جميلة أيضاً، إذ يمكن لضغطتين متتاليتين على الزر الرئيسي في الجهاز "Home Botton" أن يفعل التطبيق الخاص بالتصوير.
وتتميز الكاميرا الخلفية لجهازي "Galaxy S6" و" Galaxy S6 Edge" بقوة 16 ميجابيكسل، أمام الكاميرا الأمامية فقوتها 5 ميغابيكسل، وكلتاهما تملكان أجهزة استشعار جيدة للضوء، مما يمكنهما من التقاط صور جيدة في البيئة ذات الإضاءة القليلة، ورغم أننا لم نجرب هذه الخاصية بأنفسنا، إلا أننا سنعود لذكرها عندما نتمكن من الحصول على أحد هذه الهواتف.
وأخيراً، ما يميز هذين الهاتفين عن غيرهما هو كيفية الدفع للحصول عليهما، إذ ستعمل سامسونج على توفير طريقتها الخاصة للدفع، مثل شركتي "آبل" و"جوجل"، وستسمي نظام الدفع الجديد "Samsung Pay"، وعند انطلاق هذا النظام في الصيف القادم، سيتمكن مالكو الجهازين من الدفع إلكترونياً عبرها للحصول على التطبيقات والخدمات الأخرى.
وما يميز "Samsung Pay" عن "Apple Pay" أو "Google Wallet" قدرته على قراءة وتحليل الأشرطة المغناطيسية الموجودة على بطاقات الدفع الإلكتروني، وهذا يمكنه أن يفيد كلاً من الشركة والأعمال الأخرى، وسيتمكن المستخدمون من تفعيل هذه الخاصية بمساحة أكبر من منافسيها.