النهار
الأحد 16 يونيو 2024 03:33 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

طبيب شرعي في أحداث سجن بورسعيد: الإصابات كلها نارية

 

استمعت محكمه جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديميه الشرطة إلى أقوال الدكتور عماد شكري، بمصلحة الطب الشرعي، وقال أنه مدير عام بمنطقة القناة وقرر أنه مختص بتشريح الجثث وتحديد الإصابات التي أدت إلى الوفاة والمعاينات وذلك بيكون بناء على انتداب النيابة العامة له.
وأشار شكري، إلى أن كل معلوماتهم في مصلحة الطب الشرعي انحصرت بعض الواقعة، موضحًا أنه قام بتشريح المجني عليهم في تلك الواقعة وتحديدا 8 جثث وكان في مستشفيات ال سليمان ومستشفي المبرة والحميات والعسكري.
 
 وأشار الطبيب، إلى أن عاونه في تشريح الجثث فني تشريح بمصلحة الطب الشرعي، مؤكدًا أن الإصابات كلها نارية وتختلف من جثة إلى آخرى ومعظمها بالرأس والصدر.
 
كما أشار إلى أن الإصابات حدثت من سلاح ناري من نوعين واحد مششخنة طويل الماسورة واخر من عيار 7 ميلي
 
الجدير بالذكر أن هذة القضية يحاكم فيها 51 متهما لاتهامهم بقتل الضابط أحمد البلكي، وأمين شرطة أيمن العفيفى و 40 أخرين بورسعيد و أصابه اكثر من 150 آخرين.
 
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد محمد الشربينى وعضوية المستشارين سعيد عيسي حسن وبهاء الدين فؤاد توفيق وبحضور كل من طارق كروم ومحمد الجميل وكلاء النيابة وبسكرتارية محمد عبد الستار.
 
كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم خلال أيام 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وأخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم احمد العفيفى عمدا مع سبق الإصرار والترصد.
 
وأثبتت التحريات أن المتهمين عقدوا النيه على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين السلميين وذلك عقب صدور الحكم في قضية استاد بورسعيد.
 
وأعدوا اسلحه ناريه "بنادق آليه خرطوش ومسدسات" واندسو وسط المتظاهرين السلميين والعترضين على نقل المتهمين في القضية وانتشروا في محيط سجن بورسعيد العمومي والشوارع المحيطة وعقب صور الحكم قاموا باطلاق الأعيرة النارية من أسلحة مختلفة صوب المجني عليهما، قاصدين من ذلك قتلهما وإحداث الإصابات الموضوعة بتقرير التشريح والتي أودت بحياتهما.
 
واقترنت بهذه الجناية جنايات أخرى في ذات المكان والزمان، حيث تم قتل أربعون آخرون مرفق اسمائهم بالتحقيق مع سبق الاصرار والترصد مع عقد النية على قتل رجال الشرطه والمتظاهرين السلمين عقب النطق بالحكم فى القضية، مشيرا إلى أنهم انتشروا بين المتظاهرين في محيط سجن بورسعيد العمومي والاقسام الشرطية المتواجدة بمحافظة بورسعيد وقاموا بإطلاق النار على المجنى عليهم وكما جاء فى تقارير الصفة التشريحية.