النهار
الأحد 16 يونيو 2024 09:26 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الإثنين المقبل.. ”القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية” ينظم مؤتمره الـ17

ينظم المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، مؤتمره السنوى السابع عشر تحت رعاية د. غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة المركز، وذلك فى الفترة من 16-18 فبراير الحالي تحت عنوان (المسح الاجتماعي الشامل للمجتمع المصري) "قراءة مستقبلية".
وأوضحت د. نسرين البغدادي مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، أن انعقاد هذا المؤتمر يأتى تزامنا مع الاحتفال بمرور ستين عاما على إنشاء المركز، حيث يعقد المؤتمر كاستجابة للاهتمام العام بضرورة إرساء عقد اجتماعي جديد يسعى لمواجهة المشكلات المجتمعية ويضع أسسا جديدة لسياسات تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى طرح سياسات تهدف إلى مواجهة القضايا الاجتماعية مع الاهتمام بإبراز دور البحث الاجتماعي في صياغة تلك السياسات وترشيد صانع القرار.
هذا ومن المقرر أن يناقش المؤتمر على مدى فترة انعقاده، 7 محاور أساسية تمثل قضايا المجتمع من الأسرة والتدرج الاجتماعي والتعليم والصحة والفنون والآداب والاعلام والأمن والعدالة والاقتصاد والسياسة والسكان والإسكان، كما ستتضمن الفعاليات عرض فيلم تسجسلى عن المركز وانجازاته، وكذلك تكريم عدد من الشخصيات التي أثرت مجال البحث العلمي الاجتماعي والجنائي بالمركز من الهيئة البحثية والجهاز الإداري ومنح شهادات تكريم وتدشين للموقع الإلكتروني للمركز.