السبت 18 مايو 2024 06:52 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الأمن يعاين معمل استخدمه الإخوان في تصنيع قنابل بالإسكندرية

انتقل فريق من الأجهزة الأمنية، وخبراء المفرقعات بمديرية أمن الإسكندرية، اليوم الخميس، إلى معمل تابع لجماعة الإخوان، تم استخدامه في عمليات تصنيع المواد المتفجرة والقنابل، والتي كان آخرها حادث تفجير قنبلة بمنطقة سيدي جابر الأسبوع الماضي. 

كانت تحريات الأجهزة الأمنية، ومناقشة المتهمين المضبوطين في قضية تفجير قطار أبى قير، قد توصلت إلى صانع القنبلة، وتبين أنه يدعى محمد على إسماعيل محمد، مواليد 1987 مهندس كهرباء، ومنتم لجماعة الإخوان، حيث تمكنت القوات من ضبطه في أحد الأكمنة المعدة له. 

وبمناقشته اعترف بأنه يقوم بتوصيل الدوائر الكهربائية بالعبوات الناسفة، التي يستخدمها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، وبتطوير مناقشة المتهم المضبوط، قام بالإرشاد عن الشقة المستخدمة كمعمل لتحضير العبوات الناسفة والكائنة بدائرة قسم ثان المنتزه. 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الشقة في مأمورية، اشترك فيها خبراء المفرقعات والحماية المدنية، وبتفتيشها عثر بداخلها على كمية كبيرة من المواد الكيميائية، التي تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، بالإضافة إلى الأدوات التى تستخدم فى عملية التفجير "شرائح موبايل - دوائر كهربائية - ألعاب نارية - هواتف محمولة - برطمانات معدة للتعبئة"، كما تم ضبط عدد 3 عبوات ناسفة كاملة مجهزة للتفجير، بعدد 3 هواتف محمولة.