الإثنين 20 مايو 2024 11:20 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة إسرائيلية

نشطاء «فيس بوك»: ”متحدث الاحتلال «أبو لهب» أعلن إسلامه”

واصل "أفيخاى أدرعى" المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر آيات قرآنية للاستياء من الفلسطينيين، الأمر الذي أثار سخرية النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

ونشر "أدرعى" اليوم الخميس عبر صفحته بموقع "فيس بوك" بدايات سورة المطففين {وَيْلٌ لِّلْمُطَفِّفِينَ* الَّذِينَ إِذَا اكْتَالُواْ عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ* وَإِذَا كَالُوهُمْ أَو وَّزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ}، وذلك للاستياء من حركة حماس.

وأدى ذلك لتدفق التعليقات عبر صفحته التي تنوعت ما بين السخرية والاستنكار، وقال أحد النشطاء ساخرًا: "أبو لهب أعلن إسلامه"، وقال آخر:" فيخوو مش ناوي تعمل عمرة في رمضان ؟، وبحسب آخر قال: "اللهم قوى إيمانك أخ أفيخاى وربنا يكرمك وتروح تحج صحيح هل صليت على النبى اليوم ؟، وعلق ناشط بالقول:" خطبة الجمعة الجاي وين يا شيخ". !!

"وكان أدرعى" استشهد أمس بالآية 17 من سورة الرعد "فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ" وكتبها على صفحته استنكار من رفع الأطفال لشعار الثلاثة أصابع إشارة إلى الثلاثة مستوطنين المختطفين، معتبرًا أن ذلك يعد استغلالًا للأطفال من جانب حركات المقاومة.