الإثنين 20 مايو 2024 08:41 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

أهم الأخبار

بروفايل ... لوزير البحث العلمى ” شريف حماد ”

شغل الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي والتكنولوجيا في تشكيل الحكومة الجديدة، منصب عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وهو حاصل على بكالوريوس الهندسة الكهربية (حاسبات ونظم) من جامعة عين شمس عام 1983، ودرجة ماجستير الهندسة الكهربية (حاسبات ونظم) من ذات الجامعة عام 1986، إضافة إلى درجة الدكتوراه من جامعة عين شمس تحت إشراف مشترك مع جامعة "جرونوبل" الفرنسية عام 1992.

وعمل الدكتور حماد كأستاذ بقسم هندسة الحاسبات والنظم منذ عام 2010، وأستاذا زائرا بجامعة الإمارات، ومستشارا للجامعة الأمريكية، وقد نشر ما يزيد عن 40 بحثا في مجلات ومؤتمرات عالمية، وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، كما عمل كاستشاري مشروعات فنية وتدريب وإدارة لعدد من شركات التحكم الآلي العالمية.

كما كان الدكتور حماد عضوا في العديد من لجان البت في مشروعات البنك الدولي لتطوير كليات الهندسة، وعضو فريق تصميم معامل البنك الدولي للتحكم الآلي في كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وتولى الإشراف على تنسيق مشروعات البنك الدولي بجامعات القاهرة والمنصورة وأسيوط والمنوفية، وكان مخططا لمناهج التحكم الآلي الدراسية بكليات التعليم الصناعي.