الخميس 25 أبريل 2024 11:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم اليوم استعداداته لمباراة مازيمبي في إياب نصف نهائي إفريقيا تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام برايتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة أهلي جدة ضد الرياض في دوري «روشن» السعودي قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧ م٢ بالسويس الجديدة.. وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة فرقة الحضرة الصوفية تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي .. الجمعة العرض المسرحي ”العشاء على شرفك” بمهرجان المسرح العالمي.. تفاصيل الليلة.. تامر حسني وأنغام يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة

رمضانيات

20 سلعة في ”شنطة رمضان” بـ 62.5 جنيهًا


تجولت مصادر  بالأسواق الشعبية، متفقدة محال البقالة والمواد الغذائية، للوقوف على استعداد استقبال شهر رمضان، وتعد "شنطة " رمضان، إحدى العادات الاجتماعية، التي انتشرت منذ فترات زمنية طويلة، توزع على الفقراء تحوي بداخلها أصنافًا مختلفة من المواد الغذائية.

وأجمع عدد كبير من التجار وأصحاب المحال أن مواصفات "شنطة" رمضان هذا العام، محدد ثمنها بمبلغ 62.5 جنيهًا، وتحتوي "الشنطة" على سلع غذائية بسيطة، لم تكن هي محتوياتها في الأعوام السابقة، فتم استبدال العبوات الكبيرة من الأوزان إلى أكياس صغيرة من كيلو بلح "أسواني"، فول تدميس عبوة 500 جرام، لوبيا وزن 500 جرام، عبوة "صغيرة " لزجاجة زيت، وكيلو سكر، كيلو أرز "بلدي" كيس مكرونة، كيس مكرونة "لسان عصفور"، كيس شعرية، علبة مسلي صناعي "وزن كيلو"، عبوة صلصة "وزن 280 جرامًا"، عبوة شاي "صغيرة"، "لفة" قمر الدين "إنتاج مصري" وزن 400 جرام".

وتم استحداث سلع غذائية لم توضع من قبل ضمن مكونات "شنطة" رمضان، والهدف منها تقليل السعر، وزيادة عدد أصناف "الشنطة" ويأتى على رأس تلك الأصناف، زجاجة خل، كيس ملح، باكو شاى، بودر، عصير محلي، و2 مكعب مرقة دجاج، كيس نشا.