الإثنين 20 مايو 2024 03:06 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

سياسة

مرسيدس تغزو أمريكا بثلاث سيارات كهربائية هجينة

تعتزم شركة مرسيدس الألمانية العملاقة لصناعة السيارات اقتحام سوق السيارات الكهربائية الهجينة بالولايات المتحدة بقوة، حيث قررت تقديم أولى سياراتها من هذه الفئة قبل نهاية عام 2015، على أن يكون الإعلام الرسمى عن ذلك فى ربيع العام المقبل.
 
وكانت مرسيدس قد ألمحت فى عدة مناسبات إلى أنها تعتزم تقديم سياراتها من فئتى S-classوC-classالكهربائية الهجينة لعملائها فى الولايات المتحدة، غير أن هناك  اتجاه قوى داخل الشركة لتقديم سيارة كهربائية هجينة ثالثة، والاتجاده الأقوى لدى إدارة الشركة أن يكون النموذج الثالث من فئة ML-class، التى تنتمى لفئة السيارات متعددة الأغراض.
 
ومع أن مرسيدس ستقدم ثلاثة فئات للسوق الأمريكية، إلا أنها تعتزم البدء بطرح الفئة S-classالفاخرة أولاً على أن تصل السيارات لموزعيها فى غضون 18 شهراً، إلا أن S-class ستصل الأسواق الأوروبية خلال ربيع العام الحالى.
 
مرسيدس تهدف من طرح S-classفى الأسواق الأمريكية إلى منافسة سيارة بورشه باناميرا SEالكهربائية الهجينة، وكذلك منافسة سيارة تسلا Sالتى تعمل بالبطاريات.
 
اما بالنسبة لمرسيدس C-classالكهربائية الهجينة، فمن المنتظر أن تقوم مرسيدس بعرضها خلال معرض ديترويت الذى سيقام بأمريكا العام المقبل، على أن تطرحها فى الأسواق الأمريكية اعتباراً من عام 2016، لتكون بذلك ثانى سيارة كهربائية هجينة تقدمها مرسيدس للأمريكيين.
 
أما بالنسبة لمرسيدس من فئة ML-class، فنشير التوقعات إلى أن الشركة الألمانية تسعى لطرحها فى الأسواق الأمريكية فى عام 2016 أيضاً.