الخميس 16 مايو 2024 06:15 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بعد شقيقه الأكبر.. ناصف ساويرس يؤسس شركة للاستثمار في مصر

أعلن رجل الأعمال ناصف ساويرس تأسيس شركة النيل القابضة للاستثمارات (Nile Holding Investments)، للاستثمار المباشر في مصر.

وأوضح ساويرس عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء أن الشركة الجديدة هي شركة تابعة لأسرته تم تكوينها بغرض الاستثمار المباشر بمصر بالاشتراك مع نخبة من مستثمري مناطق الخليج العربي وأوروبا والولايات المتحدة. 

وتنوي الشركة المساهمة بنسبة قد تبلغ 25 بالمئة من رأس مال جزء من استثمارات صندوق (Duet-CIC Egypt Opportunities Fund)، وهو صندوق استثماري خاص أسسته مجموعة دويت الدولية (Duet Group) وشركة سي اي كابيتال (CI Capital) برأس مال يبلغ 300 مليون دولار أمريكي، بغرض الاستثمار في القطاعات المتعلقة بالصناعات الاستهلاكية في مصر بشرط أن لا تتعارض هذه الاستثمارات مع أي من أنشطة مجموعة شركات اوراسكوم.

وناصف ساويرس يعد أغنى رجل أعمال في مصر بحسب مجلة فوربس الدولية، بصافي ثروة تجاوز 6.7 مليار دولار أمريكي

وتابع البيان: ''كما قامت شركة النيل القابضة للاستثمارات بالاشتراك في استثمار جديد بقطاع الصحة المصري من خلال صفقة تبلغ قيمتها أربعمائة مليون جنيه مصري والتي سيتم اعلان تفاصيل عنها خلال أيام، كما تقوم الشركة حالياً بتقييم عدد من الاستثمارات الجديدة بالاشتراك مع مستثمرين استراتيجيين وصناديق خاصة دولية''.

وعلق ناصف ساويرس قائلا: ''اننا على ثقة بأن مصر تستطيع تحقيق معدلات نمو اقتصادي استثنائية في الأعوام القادمة مع جذب العديد من الاستثمار المباشر بقطاعات واعدة.

وتابع: ''كما اننا على ثقة أن الشراكة بين مجموعة دويت وشركة سي اي كابيتال قادرة على الاستفادة من فرص استثمارية قادمة في ظل مناخ استثماري متعافي تحت عباءة الاستقرار السياسي التي تعيشه البلاد حالياً''.

يذكر أن نجيب ساويرس شقيق ناصف الأكبر أعلن منذ أيام تقدمه بعرض للاستحواذ على 20 بالمئة من أسهم المجموعة المالية هيرمس بالاشتراك مع شركة بلتون القابضة للاستثمارات.

وأشار نجيب ساويرس إلى أن عرضه للاستحواذ على 20 بالمئة من هيرمس يأتي تنفيذًا لوعوده بالاستثمار المكثف في مصر بعد تنفيذ استحقاقات خارطة الطريق