الجمعة 17 مايو 2024 10:02 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

إحالة موظف للنيابة بسبب «فيس بوك»

المستشار شريف مصطفى نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية
المستشار شريف مصطفى نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية

إحالة موظف للنيابة بسبب «فيس بوك»

أمر المستشار شريف مصطفى، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة موظف بالجهاز المركزي للتعمير، للمحاكمة لاتهامه جهة عمله وإحدى المهندسات بالفساد المالي والإداري عبر «فيس بوك».
انتقاد الرؤساء عبر «فيس بوك»
وكشفت تحقيقات رانيا ماهر سلامة، وكيل أول النيابة أن مرسي شعبان نجم، الموظف بمركز تدريب سرس الليان التابع لجهاز التدريب الإنتاجي على حرف التشييد والبناء بوزارة الإسكان نشر وقائع تتعلق بعمل جهاز التدريب، مشيرًا إلى فساد الجهاز وقياداته خلافًا للحقيقة على «فيس بوك».


وأكدت أوراق القضية أن المتهم تعدى بالسب والقذف عن طريق النشر عبر موقع التواصل الاجتماعي على «حنان السيد شعبان» المهندسة بالمكتب الفني لرئيس الجهاز المركزي للتعمير، بأنها تقاضت أموال طائلة في صورة مكافأت بدون وجه حق وذلك بالمخالفة للحقيقة والثابت بالأوراق.

 

وقالت النيابة الإدارية للإسكان في أسباب قرارها بإحالة أوراق القضية للمحكمة التأديبية بمجلس الدولة أنه استقر في يقينها أن المخالفات ثابتة في حق المتهم استنادًا إلى اعترافه بشأن قيامه بنشر وقائع تتعلق بالمهندسة حنان السيد شعبان المهندسة بالمكتب الفني لرئيس الجهاز المركزي للتعمير على موقع ملتقى العاملين بجهاز التدريب للتشييد والبناء «فيس بوك» حيث راح ينسج من وحي خياله أدلة فساد الجهاز وقياداته دون أن يستجلى الحقيقة أو يبحث عنها ساعيًا لاعتلاء دور البطل مكتشف الفساد متخفيًا وراء ستار الحفاظ على صالح العمل غير مهتم بالآثار والأضرار التي تلحق بالأشخاص الذين نال من سمعتهم الوظيفية.

صرح بذلك المستشار عبدالناصر خطاب، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، وقال إن المتهم سلك مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة وأفضي بتصريحات عن أعمال وظيفته بالنشر على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهم للمحاكمة وطلبت النيابة الإدارية من المحكمة تحديد جلسة عاجلة لنظر القضية.