الأحد 12 مايو 2024 03:25 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنوفية يتفقد 38 مشروعا بمعرض المشروعات الهندسية رئيسة الأوبرا تصدر قرارا بتكليف الأستاذ الدكتور خالد داغر مديرا لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 32 ”تغير المناخ.. رؤى الشباب الأفارقة” ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات ورشة عمل قانون التصالح بمركز «استدامة» للتدريب تموين الشرقية: ضبط 2 طن و250 كيلو دقيق مدعم داخل أحد المخازن قبل تهريبه بمركز بلبيس الشرقية: تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الفرعية بمدينة الزقازيق محاضرة فنية للاعبي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان بنهائي الكونفيدرالية محافظ الشرقية يعلن عن توفير 1269 فرصة عمل داخل 17 شركة بالقطاع الخاص بيطري الشرقية: تحصين (٥٨٦ ألفا و ٢٦٤ ) رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية والوادي المتصدع في اليوم العالمي للتمريض.. وكيل الصحة بالشرقية يشيد بدور ”ملائكة الرحمة” وكيل تعليم المنوفية يتابع سير امتحانات النقل بعدد من المدارس بشبين الكوم محافظ الفيوم يتابع إجراءات التصالح بالمركز التكنولوجي

أهم الأخبار

توقعات بزلزال يضرب ”مصر”

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقع اليوم السبت 4 زلازل بمناطق مختلفة من دول تقع علي خط واحد مع جمهورية مصر العربية.
 
حيث ضرب منذ قليل، زلزال متوسط القوة بلغت شدته 4.1 درجة على مقياس ريختر جنوب ووسط إسرائيل.
                          
وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن مركز الزلزال يوقع في الأردن بالقرب من الحدود مع إسرائيل على بعد 35 كيلو مترا من الجنوب الشرقي لمنطقة متسبي رامون، واستمر الزلزال لبضع ثوان ولم ترد تقارير عن وقوع أي خسائر مادية أو بشرية.
 
وضرب الزلزال الثاني، ساحل اليونان، وقالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية إن زلزالا قوته 7.2 درجة وقع قبالة ساحل اليونان اليوم السبت.
 
وأضافت أن الزلزال وقع على بعد نحو 77 كيلومترا جنوب غربى "الكسندروبوليس" وعلى عمق 91 كيلومترا.
 
وقالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية إن زلزالا قوته 7.2 درجة وقع قبالة ساحل اليونان اليوم السبت.
 
وأضافت أن الزلزال وقع على بعد نحو 77 كيلومترا جنوب غربى "الكسندروبوليس" وعلى عمق 91 كيلومترا.
 
وضرب الزلزال الثالث المكسيك،  وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا بلغت قوته 5.4 درجة هز شمال غربي مدينة واهاكا في المكسيك في وقت مبكر من صباح اليوم السبت على عمق 38 كيلومترا.
                          
وقال شاهد من رويترز إن الزلزال هز مباني في العاصمة مكسيكو سيتي الواقعة على بعد 330 كيلومترا إلى الشمال الغربي.
 
وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قالت في باديء الأمر إن الزلزال الذي وقع الساعة 0824 بتوقيت جرينتش كانت قوته 5.7 درجة.
وضرب زلزال بقوة 5.6 درجة؛ بلدة "ينججيانج" فى مقاطعة "يونّان" جنوب غرب الصين؛ وأسفر عن جرح 5 أشخاص فى المنطقة وانهيار أسقف بعد المنازل. وأعلن مركز الشبكات الزلزالية الصينية، أن مركز الزلزال يقع على عمق 12 كيلومتراً فى منطقة قرب الحدود الصينية مع ميانمار.
 
وأرسلت السلطات الصينية 500 خيمة إلى المنطقة فى إطار استعداداتها لطوارئ محتملة.