السبت 18 مايو 2024 10:06 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

هذه هي الأسرار التي تدور في عقل حواء

1- الحب : يسيطر الحب على جزء كبير من تفكير وعقل حواء حيث تظل حواء تبحث دائما عن الحب ويشغل جزء ليس بهين من تفكيرها حتى تقع فيه فيصبح هذا الحب هو الحاكم المسيطر لتفكير وعقل حواء وهو الذى يقود حياتها وتصرفتها ولذلك مهما قالت حواء انها لاتبحث عن الحب او لاتريده فهى فى الواقع عقلها لايوقف ثانية عن التفكير فى هذا السحر الذى يدعى الحب .

 

2- السعادة : السعادة هى غاية وهدف حواء فى الحياة وبالتالى تشغل السعادة وسبل الوصول لها حيز كبير فى عقل وتفكير حواء والسؤال الذى لايكف عقل حواء على ترديده هو هل انا سعيدة اما لا؟ وتظل حواء وعقلها يبحثون عن اجابة عن هذا السؤال ويبحثون معه على كيفية الوصول الى السعادة وكيفية الحفاظ عليها .

 

3- النجاح : يفكر عقل حواء فى النجاح بطريقة غريبة للغاية حيث تسعى حواء الى النجاح نتيجة قلقها وخوفها من الفشل فنجد ان حواء لاتبحث عن النجاح من اجل النجاح واثبات الذات ولكنها تخشى ان تحصل على لقب فاشلة فى شئ ما ولذلك نجد ان عقل حواء لايكف عن البحث عن النجاح سواء فى العمل او فى الحب او فى الحياة ولكن هذا التفكير دائما ما يكون مدفوع بدافع القلق والخوف من الفشل والرغبة فى الهروب منه .

 

4- الرغبة فى المغامرة : تشعر حواء دائما فى مجتمعنا الشرقى انها حبيسة ولاتملك الحرية الكافية او مساحة من الاستقلال والخصوصية وهنا تطير حواء بخيالها بحثا عن المغامرة والحرية ونجد ان الرغبة فى المغامرة من الامور التى تشغل تفكير وعقل حواء لانها بهذه الافكار تشفى رغبتها فى ان تشعر بالحرية والاستقلال .

 

5- الامومة : الامومة ليست مجرد غريزة تملكها بنات حواء ولكنها محور حياتها وتشغل جانب كبير من تفكيرها وعقلها وروحها وكل كيانها حيث تشب حواء منذ نعومة اظافرها على اللعب بالدمى وكل يوم ينمو بداخلها الاحساس بالامومة والرغبة فى ان تكون ام ولذلك يبرمج عقل حواء على التفكير فى الاطفال والانجاب وتربية الاجيال . يقول علماء النفس ان عقل حواء عبارة عن شبكة معقدة لايمكن الوصول الى اطرافها ولايمكن تحديد ما الذى يدور فى عقل المراة بالضبط ولكن هذا التعقيد والتشابك فى الافكار هو الذى يجعل من حواء اجمل الكائنات .