الأحد 5 مايو 2024 02:01 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الكاتبة الكويتية فجر السعيد : مبارك يرى أن السيسي الأنسب لمصر

أكدت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، زيارتها للرئيس الأسبق حسني مبارك، في مستشفى القوات المسلحة، مشيرة إلى أنه الآن حُر طليق وهو من يحدد من يقبل زيارته ومن لا يقبل.

روت "السعيد" عبر حسابها الخاص على موقع التواصل اتلاجتماعي "تويتر" عن زيارتها للرئيس الأسبق وقالت: "سعادتي لا توصف بمقابلة مبارك والاستماع لحديثه والأسرار التي يحملها هذا الرجل ذو الذاكرة الحديدية.. تبارك الرحمن".

 

وتابعت "السعيد": "استمر لقائي بالرئيس مبارك ساعتين تخللها حديث طويل عن غزو الكويت وكواليس القمة العربية في 10-8-1990 وأسرار إنشاء مجلس التعاون العربي، وأثنى مبارك بشدة على دور الملك فهد رحمه الله في دعم حق الكويت وتحريرها من الاحتلال العراقي، وشرح بالتفصيل مواقف (فهد) العظيمة، وأضافت: "مبارك يحمل في قلبه حبا شديدا للشيخ زايد رحمة الله وأبنائه لمواقفهم الداعمة دائما لمصر وشعبها وردد اسمه أكثر من مره خلال اللقاء.. ومن الأسرار التي قالها مبارك إن صدام حسين رفض بشدة ترؤس الشيخ صباح الأحمد لوفد الكويت في جدة قبل الغزو باعتباره عدوه الأول".

 

وأكدت "السعيد" أن مبارك لم يتلق طيلة الثلاث سنوات الماضية أي زيارة أو اتصال من شيوخ الخليج حتى ولو للسؤال عن صحته، كما نفى ما أشيع عن زيارة ملك البحرين له بالمستشفى، وكل ما نشر في ذلك شائعات، وأشارت إلى أن مبارك مطلع على كل ما يدور ويتابع القنوات الفضائية وبرامج الـ"توك شو"، ويرى أن المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، هو من سحيكم مصر لأنها رغبة الشعب المصري.

 

وواصلت "السعيد": "تحدثت مع سوزان ثابت، زوجة مبارك، التي لم تقابل أحدا من خارج العائلة منذ تنحي الرئيس سواي، حسب كلامها، وأضافت أن مبارك أخبرها أنه بعد ظهور براءته سيقوم بـ"أداء العمرة" لشكر الله تعالى على البراءة، وسيزور الكويت وباقي دول الخليج للسلام على الأصدقاء".

 

واختمت "السعيد": "سألت مبارك عن كل الوجوه السياسية الموجودة على الساحة السياسية المصرية الآن، وقال لي أن الشعب حسم الأمر، ويريد السيسي وإرادته ستفرض بالطبع".
 

من جانبها طالبت "السعيد" من وزارة الإعلام الكويتية، بالسعي لمقابلة "مبارك" وتسجيل مذكراته عن الغزو ما قبل وما بعد قائلة: "الأسرار التي يحملها هذا الأسد يجب أن تُنشر".