النهار
الأحد 16 يونيو 2024 06:49 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

تقرير الطب الشرعى فى حادث استشهاد ضابط الأمن الوطنى

الشهيد المقدم محمد مبروك
الشهيد المقدم محمد مبروك

تقرير الطب الشرعى المبدئى للشهيد المقدم محمد مبروك الضابط بالأمن الوطنى، الذى اغتيل مساء أمس أمام منزله بمدينة نصر، حيث كشف عن وفاة مبروك نتيجة 12 طلقة أغلبهم غير مستقرين.

وكشف التقرير المبدئى عن وفاة مبروك الـ12 طلقة، منهم طلقتان بالرأس و طلقتان بالوجه و6 رصاصات بالصدر، وطلقة بالكتف الأيسر وأخرى بالطرف العلوى الأيسر.

وأكد التقرير، الذى أعده حازم حسام الدين الطبيب الشرعى الذى انتقل لتشريح جثمان مبروك بمستشفى الشرطة، مؤكدا وجود 7 طلقات غير مستقرة و5 رصاصات أخرى مستقرين.

وأشار تقرير الطب الشرعى المبدئى، عن نوع السلاح الذى تم قتل به المجنى عليهم من خلال الـ5 طلقات المستقرين تبين 4 رصاصات منهم من سلاح إلى عيار 7,62 والرصاصة الأخرى من طبنجة عيار 9 ملى.

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعى بأنه سيتم تسليم التقرير النهائى للمقدم مبروك خلال الأسبوع القادم إلى النيابة العامة.

وأكد عبد الحميد، بأنه تم فحص مكان الحادث بالكامل لجمع الأدلة التى من الممكن أن تساعد فى الوصول إلى منفذى الحادث، حيث تم جمع فوارغ الطلقات، ورفع جميع البصمات من على سيارة الضابط من الداخل والخارج.