النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 12:06 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل واصابة عدد مت التجار استهدفتهم اسرائيل شرقي رفح قوات الاحتلال: الوقف التكتيكي للنشاط العسكري بغزة لا يحتاج موافقة الحكومة شيخ الأزهر يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي بنجاح موسم الحج اشتباكات بين آلاف المتظاهرين والشرطة الإسرائيلية أمام مقر إقامة نتنياهو الخارجية الأمريكية: نعمل مع مصر وإسرائيل على إعادة فتح معبر رفح العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة في ظروف غامضة بقنا جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى...النعماني يؤكد على أن هذه المناسبات فرصة متجددة لإظهار المودة والمحبة بين عنصري الأمة المصرية الزمالك يطلب 4 قرارات عاجلة ويهدد بعدم خوض مباريات الدور الثاني بالدوري يوم واحد راحة سلبية للاعبي المصري بعد مواجهة الزمالك رئيس جامعة الأزهر يشارك في الاحتفال الملكي بختام موسم الحج ويوجه الشكر للمملكة العربية السعودية لما تقدمه لضيوف الرحمن من رعاية واهتمام الزمالك يعاقب عواد بعد اشتباكه مع عبد المجيد بهدفين لكل فريق.. الاسماعيلي يتعادل أمام إنبي في الدوري

صحافة عالمية

أوباما يسعى لتغير سياسة الولايات المتحدة تجاه كوبا بفك الحظر

أرشيفية
أرشيفية

قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما إنه ربما يكون الوقت حان كى تغير الولايات المتحدة سياساتها تجاه كوبا، التى تفرض واشنطن حظرا عليها منذ أكثر من 50 عاما.

وقال أوباما خلال حفل لجمع تبرعات فى منطقة ميامى، "علينا أن نكون مبتكرين وعلينا أن نكون عميقى التفكير وعلينا أن نواصل تحديث سياساتنا".

"مع الوضع فى الاعتبار بأنه عندما وصل كاسترو إلى السلطة كنت مولودا للتو فإن فكرة أن بعض السياسات التى طبقناها فى 1961 مازالت فعالة إلى حد ما، كما هى اليوم فى عصر الإنترنت وجوجل والسفر حول العالم ليس لها معنى".

وقال أوباما أن التغييرات المتزايدة فى سياسة الولايات المتحدة بشأن كوبا سمحت بزيادة الاتصال بالشعب فى الجزيرة وتحويل الودائع.

وأضاف أوباما "لكنى أعتقد أننا كلنا نفهم أن الحرية فى كوبا ستأتى فى نهاية الأمر لكن بإمكان الولايات المتحدة المساعدة".

وقال إن من المرجح أن يكون جيل أصغر من الساسة الأمريكيين والأمريكيين من أصل كوبى مستعدين بشكل أكبر لإيجاد "آليات جديدة" لتحقيق التغيير فى الجزيرة.

والحظر الأمريكى ضد كوبا مثير للجدل دوليا وصوتت الأمم المتحدة فى أكتوبر للمرة الثانية والعشرين لإدانته، وقال وزير الخارجية الكوبى إنه حقيقة أن هذا الحظر مطبق منذ أكثر من نصف قرن شىء بربرى".