السبت 18 مايو 2024 03:37 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

تواجد أمني مكثف أمام حديقة الفسطاط لمنع التحرش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

بدأت المئات من المواطنين في التوافد على حديقة "الفسطاط" بالقاهرة صباح اليوم، الاثنين، للاحتفال بعيد شم النسيم، حيث فتحت الحديقة أبوابها أمام الرواد منذ الصباح الباكر، وحرص زوارها على اصطحاب مأكولات الرنجة والفسيخ.

 

وفي السياق ذاته، كثفت قوات الأمن تواجدها في محيط الحديقة وداخلها لتأمينها من حالات التحرش، كما انتشر العشرات من الباعة الجائلين أمام الحديقة.

 

ومن جانبه، قال الدكتور عادل خليل، رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة، إن حدائق المشروع فتحت أبوابها أمام المواطنين من الساعة السابعة صباحا، مشيرا إلى أنها ستستمر حتى منتصف الليل.

 

وأضاف خليل أنه تم إلغاء جميع الراحات والإجازات للعاملين بالمشروع ،وتوفير أعداد كبيرة من الحقائب البلاستيك لتوزيعها على مرتادى الحدائق لجمع مخلفاتهم بها بدلاً من إلقائها على المسطحات الخضراء.

 

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مراكز الإسعاف لنشر سيارات الإسعاف بجميع الحدائق، ومع جمعية الهلال الأحمر لعمل معسكر طبى بالحديقة الدولية لتقديم الخدمات الطبية الأولية لرواد الحديقة، كما تم التنسيق مع جميع أقسام الشرطة التي تدخل فى نطاقها حدائق المشروع لدعم هذه الحدائق بقوات من الشرطة حفاظا على الأمن والانضباط.