«اتصالات النواب» تناقش آليات الرقابة على باقات الإنترنت وتحسين شبكات المحمول الأسبوع الجاري
تفتح لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، الأسبوع الجاري عدداً من الملفات المرتبطة بقطاع الاتصالات والتحول الرقمي، وذلك من خلال أربعة اجتماعات تعقدها يومي الاثنين والثلاثاء، لمناقشة طلبات إحاطة تتعلق بتوصيل خدمات الإنترنت فائق السرعة، وتحسين شبكات المحمول، والرقابة على خدمات الإنترنت وأسعارها، بحضور الوزراء والمسؤولين المعنيين.
وتناقش اللجنة، خلال اجتماعيها الأول والثاني المقرر عقدهما عقب الجلسة العامة بعد غد الاثنين ، طلبات إحاطة بشأن توصيل خدمة خطوط الهواتف الأرضية والألياف الضوئية (الفايبر) إلى المناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع مركز المنيا، ومعالجة النقص في خطوط الشركة المصرية للاتصالات بمركز البلينا بمحافظة سوهاج، إلى جانب بحث عدم توافر خطوط التليفون الأرضي بعدد من القرى والمناطق في مركزي سمالوط ومطاي بمحافظة المنيا.
كما تستكمل اللجنة أعمالها الثلاثاء القادم بعقد اجتماعين آخرين لمناقشة عدد من الملفات التي تمس سوق خدمات الإنترنت والاتصالات، وفي مقدمتها طلبا الإحاطة بشأن آليات الرقابة على باقات الإنترنت في مصر، وانعكاسات زيادة أسعار الإنترنت الأرضي على المواطنين، فضلاً عن مناقشة ضعف تغطية شبكات المحمول بقرى مركز ملوي بمحافظة المنيا.
ومن المقرر أن يحضر الاجتماعات ممثلو الحكومة، بعد توجيه الدعوة إلى وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتنمية المحلية، والبيئة، أو من ينوب عنهم، للرد على طلبات الإحاطة، وعرض الإجراءات التنفيذية الخاصة بمعالجة المشكلات المثارة.
ويأتي تحرك اللجنة في وقت يشهد فيه قطاع الاتصالات توسعاً في تنفيذ مشروعات البنية التحتية الرقمية ونشر شبكات الألياف الضوئية، بالتزامن مع مطالبات برلمانية متزايدة بتحسين جودة خدمات الاتصالات والإنترنت، وضمان وصولها إلى المناطق المحرومة، بما يدعم جهود التحول الرقمي ويعزز كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والأنشطة الاقتصادية.

















.jpg)






