النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 04:07 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تقتنص استضافة المهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026 بعد منافسة دولية تضارب الروايات يربك مسار التفاوض بين واشنطن وطهران.. ماذا يحدث بشأن الملف النووي؟ كيف أعادت الحرب مع إيران تشكيل أولويات اقتصادات الخليج؟ كواليس تأمين عمان لممر بحري مؤقت بلا رسوم بعد تفاهمات واشنطن وطهران كواليس الجولة الخامسة من المفاوضات الإسرائيلية اللبنانية.. نتنياهو يواجه معضلة صعبة بسبب الجنود قبل الجولة الثالثة.. منتخبات أفريقية لا تعرف الفوز في كأس العالم مستشفيات جامعة بني سويف تستقبل أكثر من 200 ألف متردد خلال النصف الأول من العام الجاري ندوة حول تمكين المرأة وحماية الطفل والسلامة المهنية بالقومي للمرأة ببني سويف وزارة التعليم تحسم الجدل: لا تغيير في مواعيد امتحانات الثانوية العامة يوم 2 يوليو وزير الزراعة يبحث مع وفد بولندي تعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري الزراعي وزارة الزراعة تبحث مع الجانب الصيني تطوير صناعة اللقاحات البيطرية الإسكان تطلق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» في حدائق العاشر من رمضان

اقتصاد

وزير الزراعة يبحث مع وفد بولندي تعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري الزراعي

وزير الزراعة يبحث مع وفد حكومي وبرلماني بولندي رفيع المستوى سبل تعزيز التعاون المشترك وزيادة فرص التبادل التجاري الزراعي
استقبل السيد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدًا بولنديًا رفيع المستوى برئاسة نائب وزير الزراعة والتنمية الريفية وأمين الدولة بجمهورية بولندا، وبحضور سفير بولندا لدى القاهرة، إلى جانب لفيف من القيادات البرلمانية والحكومية وممثلي كبرى الشركات الزراعية البولندية.
يأتي ذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين جمهورية مصر العربية وجمهورية بولندا، وتفعيلًا لملفات التعاون المشترك في المجالات الزراعية والحيوانية.
استهدف اللقاء، الذي حضره المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، بحث آليات دفع العلاقات الاقتصادية الزراعية بين البلدين، ومناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة في ضوء المشروعات القومية الكبرى التي يشهدها القطاع الزراعي المصري حاليًا، فضلًا عن استعراض أبرز نجاحات الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق الدولية.
وحضر اللقاء من الجانب البولندي وفد رفيع المستوى ضم كلًا من: نائبي رئيس لجنة الزراعة والتنمية الريفية بالبرلمان البولندي، وعددًا من أعضاء اللجنة، فضلًا عن كبير مفتشي هيئة الصحة النباتية وتفتيش البذور الحكومية البولندية، ونائب كبير المسؤولين البيطريين في بولندا، ومدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الزراعة البولندية، إضافة إلى ممثلي المركز الوطني لدعم الزراعة، وممثلي عدد من كبرى الشركات البولندية المتخصصة.
وتناول الاجتماع عددًا من الملفات الفنية الحيوية، على رأسها: المتطلبات الخاصة بالصحة النباتية لتسهيل حركة التجارة للحاصلات والمنتجات الزراعية وذات الأصل الحيواني بين البلدين، إضافة إلى التعاون البحثي والعلمي والفني وتبادل الخبرات.
وعقب اللقاء، عُقد اجتماع فني موسع برئاسة المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبمشاركة الوفد البولندي ورجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات من الجانبين، بهدف مناقشة الإطار التنفيذي للشراكة الاستثمارية؛ حيث تم استعراض الموقف التنفيذي التفصيلي للتعاون المشترك، وبحث فرص الاستثمار المباشر وإمكانية إقامة شراكات بين الشركات المصرية والبولندية في مجالات التصنيع الغذائي، وتكنولوجيا الأغذية، والخدمات البيطرية.
وأعرب ممثلو الشركات البولندية عن تطلعهم لضخ استثمارات جديدة والاستفادة من مناخ الاستثمار الجاذب والمشروعات الزراعية التنموية القائمة في مصر

موضوعات متعلقة