النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 04:07 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تقتنص استضافة المهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026 بعد منافسة دولية تضارب الروايات يربك مسار التفاوض بين واشنطن وطهران.. ماذا يحدث بشأن الملف النووي؟ كيف أعادت الحرب مع إيران تشكيل أولويات اقتصادات الخليج؟ كواليس تأمين عمان لممر بحري مؤقت بلا رسوم بعد تفاهمات واشنطن وطهران كواليس الجولة الخامسة من المفاوضات الإسرائيلية اللبنانية.. نتنياهو يواجه معضلة صعبة بسبب الجنود قبل الجولة الثالثة.. منتخبات أفريقية لا تعرف الفوز في كأس العالم مستشفيات جامعة بني سويف تستقبل أكثر من 200 ألف متردد خلال النصف الأول من العام الجاري ندوة حول تمكين المرأة وحماية الطفل والسلامة المهنية بالقومي للمرأة ببني سويف وزارة التعليم تحسم الجدل: لا تغيير في مواعيد امتحانات الثانوية العامة يوم 2 يوليو وزير الزراعة يبحث مع وفد بولندي تعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري الزراعي وزارة الزراعة تبحث مع الجانب الصيني تطوير صناعة اللقاحات البيطرية الإسكان تطلق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» في حدائق العاشر من رمضان

فن

أحمد علاء يعود بألبوم جديد بعد 20 عامًا من نجاح أغنيته الشهيرة ”خايف” من ألحان تامر عاشور

أحمد علاء
أحمد علاء

يعود المطرب أحمد علاء إلى الساحة الغنائية بألبوم جديد يحمل اسم "مش طبيعي"، بعد نحو 20 عامًا من انطلاقته الفنية من خلال مشاركته في الموسم الأول من برنامج "إكس فاكتور"، قبل أن يحقق نجاحًا لافتًا بأغنيته الشهيرة "خايف".

ويضم الألبوم 5 أغنيات مختلفة يطرحها علاء بشكل متتابع بمعدل أغنية كل شهر، تجمع بين موسيقى البوب والإلكترونيك والشعبي، في محاولة لتقديم هوية فنية جديدة تعكس تطور تجربته الغنائية على مدار السنوات الماضية.

ويحمل الألبوم اسم "مش طبيعي" نسبة إلى الأغنية الرئيسية التي يتعاون فيها مع الملحن مدين والشاعر محمد عاطف والموزع الموسيقي كريم عبد الوهاب، والتي تعد واحدة من أبرز محطات الألبوم المنتظر.

كما يضم الألبوم أغنية "مأساة" التي يغلب عليها الطابع الدرامي، وأغنية "تكتكة" التي تنتمي إلى أجواء الإلكترو-شعبي الراقصة، في إطار رؤية تعتمد على تقديم أكثر من لون غنائي داخل العمل الواحد.

وتعيد هذه الخطوة أحمد علاء إلى واجهة المشهد الغنائي بعد مسيرة بدأت عام 2006 من خلال مشاركته في الموسم الأول من برنامج "إكس فاكتور"، والذي يعد من أوائل برامج اكتشاف المواهب الغنائية في مصر والعالم العربي، حيث لفت الأنظار وقتها ونال إشادات واسعة من لجنة التحكيم التي ضمت النجمة الكبيرة نيللي.

وعقب مشاركته في البرنامج، انضم أحمد علاء إلى ألبوم "روتانا ميشن 2"، الذي ضم أكثر من 10 أصوات شابة، وحقق من خلاله انتشارًا واسعًا، قبل أن يرسخ حضوره الجماهيري بأغنية "خايف" التي حققت نجاحًا كبيرًا وقت صدورها.

وشكلت أغنية "خايف" محطة مهمة في مشوار أحمد علاء الفني، خاصة أنها حملت توقيع الفنان تامر عاشور، ونجحت في الوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور، لتصبح واحدة من الأغنيات التي ما زالت حاضرة في ذاكرة المستمعين حتى اليوم، رغم مرور عشرين سنة على طرحها.