النهار
الأحد 7 يونيو 2026 01:17 مـ 21 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل امتحان الإعدادية.. حملة مكبرة لغلق المكتبات والإشغالات أمام اللجان بشبرا الخيمة إمبراطورية أموال صبري نخنوخ وأعوانه فى قبضة الدولة.. طبيعة ثروات أخطر تشكيل عصابي بعد التحفظ عليها حاولوا يفتحوها بصاروخ كهربائي.. ضبط عاملين لاتهامهما بمحاولة سرقة ماكينة صراف آلى بالجيزة تليجرام يثير القلق بالقليوبية.. تداول مزعوم لأسئلة الهندسة بعد توزيع الإمتحان نشره على المواقع.. القبض على المتهم بتصوير سيدة ونشر فيديو خادش لها فى الشيخ زايد بتوجيهات الإمام الأكبر.. الشيخ أيمن عبدالغني يتابع الامتحانات ميدانيًا وإلكترونيًا ويؤكد: كل الإمكانات مسخرة لخدمة الطلاب وراحتهم سير بدون ترخيص وتجاوز سرعات.. تحرير 112 ألف مخالفة مرورية وضبط قضايا تموينية وعملة ضبط سيدة لقنت نجلها إجابات الامتحان من خارج لجنة بالدقهلية القبض على مالك مخزن وسائق لاتهامهم بتخزين طن سولار لبيعه في السوق السوداء بأسوان رئيس الوزراء يتفقد مركز تحكم غرب التابع لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تراجع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات الأسبوع بمشاركة آثار عين شمس..كشف أثري ضخم يزيح الستار عن أسرار جديدة بقلعة صلاح الدين

اقتصاد

وزير البترول يبحث مع منظمة منتجي البترول الأفارقة تعزيز التكامل في مجالات الطاقة والبنية التحتية

استقبل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس فريد غزالي الأمين العام لمنظمة منتجي البترول الأفارقة (APPO)، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك ودعم التكامل الأفريقي في مجالات البترول والغاز والطاقة، بحضور المهندس إيهاب رجائي وكيل أول الوزارة للإنتاج وعضو المكتب التنفيذي للمنظمة، والمهندس صلاح عبدالكريم الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول.

وخلال اللقاء، طرح وزير البترول مقترح تنظيم جلسة وزارية لوزراء الطاقة بالدول الأعضاء في المنظمة، على هامش قمة منتصف العام التنسيقية للاتحاد الأفريقي، المقرر عقدها بمدينة العلمين خلال يونيو المقبل، بهدف تعزيز الحوار والتنسيق حول أولويات الطاقة بالقارة الأفريقية ودعم مشروعات التنمية.

وأكد كريم بدوي اعتزاز مصر بعلاقات التعاون مع منظمة منتجي البترول الأفارقة ودول القارة، مشيرًا إلى أهمية تعميق التعاون المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع الطاقة، خاصة فيما يتعلق بتوفير التمويل اللازم لمشروعات البنية التحتية والطاقة.

وشهد الاجتماع استعراض آخر تطورات إطلاق بنك الطاقة الأفريقي، باعتباره إحدى المبادرات الاستراتيجية للمنظمة، حيث تم بحث الخطوات التنفيذية الخاصة بالبنك ودوره المرتقب في تمويل مشروعات البترول والغاز داخل القارة.

كما تناول اللقاء أهمية دعم برامج التدريب وبناء القدرات، والاستفادة من الخبرات المصرية في تأهيل الكوادر الأفريقية ونقل الخبرات الفنية، في ظل ما تمتلكه مصر من بنية تحتية متطورة وشركات وطنية متخصصة في تنفيذ مشروعات الطاقة.

وأشار الوزير إلى أن شركات إنبي وبتروجت وإيبروم وصان مصر، إلى جانب شركتي الحفر المصرية والحديثة للحفر، تمتلك خبرات واسعة في تنفيذ مشروعات البترول والغاز داخل مصر وخارجها، بما يعزز فرص مساهمتها في تنفيذ مشروعات الطاقة بالقارة الأفريقية.

ومن جانبه، أشاد المهندس فريد غزالي بالدور المصري الداعم لأنشطة المنظمة، مؤكدًا تطلع المنظمة لتوسيع التعاون مع مصر في مجالات التدريب والطاقة والبنية التحتية، كما أعلن عن إطلاق منصة أفريقية للتدريب داخل القارة بنهاية العام الجاري، لدعم الكوادر البشرية وتعزيز التعاون الأفريقي المشترك.

موضوعات متعلقة