النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:09 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

تقارير ومتابعات

«عطية» يوجه بتكثيف برامج علاج ضعف القراءة والكتابة بمدارس الجيزة

واصل سعيد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، زياراته الميدانية المفاجئة بجولة موسعة شملت إدارتي الحوامدية والبدرشين التعليمية، لمتابعة انتظام العملية التعليمية والتأكد من تنفيذ التقييمات والارتقاء بمستوى الطلاب.

بدأ «عطية» جولته بإدارة الحوامدية التعليمية، حيث زار مدرسة الشيخ عثمان الابتدائية، وتفقد الفصول الدراسية، وتابع تنفيذ التقييمات داخل الحصص، واطمأن على انتظام حضور الطلاب والمعلمين، مشيدًا بحالة الانضباط الواضحة داخل المدرسة.

ووجّه وكيل الوزارة الشكر والتقدير إلى فتحي حفني، مدير المدرسة، تقديرًا لجهوده المتميزة في تحقيق الانضباط الكامل داخل المدرسة، والانتظام الدقيق في تنفيذ التقييمات، والاهتمام بملف علاج ضعف القراءة والكتابة ومتابعته بجدية.

وأكد مدير تعليم الجيزة أن الاهتمام بضعاف القراءة والكتابة يمثل أولوية قصوى، لأنه حجر الأساس في بناء طالب قوي أكاديميًا.

واستكمل «عطية» جولته بزيارة مدرسة يوسف محمود يوسف الابتدائية، حيث تابع نسب الحضور، وانتظام الشرح داخل الفصول، ووجّه بضرورة الاستمرار في رفع كفاءة الطلاب في مهارات القراءة والكتابة والحساب.

وفي مدرسة الحوامدية الثانوية بنات، اطمأن وكيل الوزارة على انتظام اليوم الدراسي وتنفيذ التقييمات، مؤكدًا أهمية الانضباط داخل المرحلة الثانوية، وضرورة المتابعة المستمرة لمستوى الطالبات أكاديميًا وسلوكيًا.

واستأنف «عطية» زيارته بإدارة البدرشين التعليمية، حيث زار مدرسة عبد الغفار بهواشي الإعدادية بنات، تفقد الفصول وتابع مستوى الانضباط وانتظام التقييمات، مشيدًا بالأداء المتميز داخل المدرسة.

ووجّه الشكر إلى مجدي رمادي، مدير المدرسة، تقديرًا لجهوده في ضبط الأداء الإداري والتعليمي، وتحقيق بيئة مدرسية مستقرة ومنظمة.

وخلال الجولة، أكد سعيد عطية، على ضرورة الاستمرار في تنفيذ التقييمات بدقة وشفافية، وتكثيف برامج علاج ضعف القراءة والكتابة داخل المدارس، ومتابعة نسب الحضور يوميًا وتحقيق الانضباط الكامل، والاهتمام بالنظافة العامة والمظهر الحضاري للمدارس، وتعزيز التواصل مع أولياء الأمور لدعم أبنائهم تعليميًا.