النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:02 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

تقارير ومتابعات

«عطية» يتابع انتظام الدراسة بالدقي والعجوزة ويشدد على تكثيف الإشراف اليومي

قام سعيد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بجولة ميدانية موسعة شملت إدارتي الدقي والعجوزة التعليمية، لمتابعة انتظام الدراسة داخل المدارس والوقوف على مستوى الانضباط وتفعيل التعليمات الوزارية على أرض الواقع، وذلك في إطار المتابعة اليومية لسير العملية التعليمية.

استهل «عطية» جولته بإدارة الدقي التعليمية، حيث تفقد عددًا من مدارس مجمع جمال عبد الناصر، شملت الجولة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات، مدرسة جمال عبد الناصر الرسمية لغات الابتدائية، مدرسة جمال عبد الناصر الرسمية لغات الثانوية، ومدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنات.

وخلال الزيارة تابع وكيل الوزارة انتظام الحصص داخل الفصول، ومستوى التفاعل بين المعلم والطلاب، والتأكد من وضوح الشرح وتنفيذ الخطط العلاجية للقراءة والكتابة.

وشدد «عطية» على ضرورة الانضباط الكامل داخل المدرسة والفصول، والالتزام بالجداول الدراسية دون أي خلل، وتكثيف المتابعة اليومية للطلاب ضعاف المستوى، والاهتمام بالنظافة العامة والمظهر الحضاري للمدارس، واستمرار التواصل مع أولياء الأمور لدعم مستوى الطلاب

وواصل جولته بإدارة العجوزة التعليمية، حيث زار مدرسة الأورمان النموذجية بنين، ومدرسة الشهيد عبد الرحمن الصرفي الثانوية.

وتفقد مدير تعليم الجيزة، الفصول الدراسية، وتابع حضور الطلاب وانتظام المعلمين، واطمأن على استقرار اليوم الدراسي داخل المدارس، كما وجّه بضرورة تكثيف الإشراف اليومي داخل المدارس، والمتابعة المستمرة لنسب الحضور، ودعم الأنشطة الطلابية داخل المدارس، والحفاظ على الهدوء والانضباط داخل الفصول، وسرعة التعامل مع أي ملاحظات ميدانية فورًا.

وأكد «عطية» أن المتابعة الميدانية المستمرة تأتي لضمان تقديم خدمة تعليمية تليق بأبنائنا الطلاب، وترسيخ مناخ مدرسي منضبط ومحفز على التعلم، مشددًا على أن المرحلة الحالية تتطلب العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أفضل النتائج للمنظومة التعليمية بمحافظة الجيزة.