الجمعة 29 مارس 2024 02:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم : الاخد 31 مارس 2013

صحف
صحف

 

"صحافة القاهرة": بلاغات لجهات سيادية عن مخطط سلفى لاغتيال رموز الشيعة فى مصر.. مستشار الرئيس يتحدى: عودة عبد المجيد محمود مستحيلة.. 5 مليارات جنيه للمرحلة الأولى لمشروع التأمين الصحى


لأول مرة منذ 34 عاما طهران تستقبل رحلة طيران مصرية.. وسياح إيرانيون فى أسوان، شيوخ سلفيون يدشنون "التيار السلفى العام"، وزير البترول: أزمة السولار ليست مسئوليتى.. واسألوا "التموين"، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.


اليوم السابع

علمت "اليوم السابع" من مصادر مطلعة، أن هناك تحقيقات تجرى حاليا للتحقيق فى بلاغات مقدمة من عدد من الشيعة فى مصر، يتهمون فيها عددا من القيادات السلفية باستهدافهم، ومحاولة تصفيتهم واغتيالهم، وأكدت مصادر بجهات سيادية، أن هناك تحركات سلفية تم رصدها تستهدف أماكن الشيعة فى مصر ومقدساتهم، وأهم المساجد، التى يسيطر عليها الشيعة فى المحافظات والقرى.

فى أول تعليق لمسئول الرئاسة على الحكم الصادر من محكمة استئناف القاهرة ببطلان عزل النائب العام السابق، المستشار عبد المجيد محمود، وتعيين المستشار طلعت عبد الله بدلاً منه، أكد الدكتور محمد فؤاد جاد الله المستشار القانونى لرئيس الجمهورية، أن عودة النائب العام السابق لمنصبه بعد هذا الحكم "مستحيلة"،

مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن الحكم الصادر بإلغاء القرار الجمهورى رقم 386 لسنة 2012 "له حجيته وواجب الاحترام والتقدير، لكنه غير واجب النفاذ لأنه غير مشمول بالنفاذ المعجل".

== تقارير سرية عملاء "الشاباك" فى مدن القناة سبب انتشار السلاح بسيناء. 
== حيثيات مذبحة بورسعيد: ألتراس المصرى وضع خطط القتل صباح يوم المباراة. 
== اشتباكات دامية بين المحامين والشرطة أمام قسم الرمل. 
== أسرار تراجع الإخوان عن هيكلة الداخلية. 
== لماذا تخفى الدولة أسرار مصالحة رشيد من أجل عودته إلى مصر؟


الاهرام

تعكف وزارتا المالية والصحة، على وضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون الرعاية الصحية الشاملة، المنتظر تطبيقه قبل أول يوليو المقبل، وأوضح مصدر حكومى رفيع المستوى، أن الحكومة وافقت على اعتماد 5 مليارات جنيه لبدء تطبيق النظام فى 4 محافظات، تمثل المرحلة الأولى للمشروع، حيث سيتم اختيار محافظتين من الوجه البحرى ومحافظتين من الوجه القبلى، وأضاف المصدر أن مظلة الرعاية الصحية الشاملة، ستمتد لجميع المحافظات فى غضون 10 أعوام بدلا من 20 عامًا، كما كان مقترحا من قبل.

أقلعت من مطار القاهرة الدولى أمس أول رحلة طيران مباشر بين القاهرة وطهران منذ أكثر من 34 عامًا وكان على متنها 8 إيرانيين بينهم دبلوماسيان، وقال الطيار محمد شريف، رئيس سلطة الطيران المدنى المصرية، إن الشركة ستنظم رحلات شارتر لطهران لجلب سياح إيرانيين، وأوضح أنها تعد أول رحلة وسوف تهبط ترانزيت فى مطار القاهرة للتزود بالوقود ومنها إلى أسوان وتغادر مصر فى الرابع من شهر أبريل المقبل، كما استقبل مطار أسوان أمس أول رحلات الطيران العارض لرحلات السياحة الإيرانية إلى مصر قادمة من مطار الخمينى تقل 49 من أصحاب ومديرى شركات السياحة الإيرانية، بالإضافة إلى بعض الإعلاميين وكتاب السياحة فى إيران، ورحب المحافظ مصطفى السيد بقدوم الأفواج السياحية الإيرانية وغير الإيرانية قائلا، إن أول رحلة لقيادات النشاط السياحى فى إيران تستهدف تعريفهم بالمقاصد والمزارات الأثرية والسياحية.

== المالية تتعهد بتدبير الاعتمادات المالية لكادر الأطباء. 
== التحقيق مع قيادات صحفية سابقة لتربحهم بعد التقاعد. 
== الداخلية تحاول احتواء أزمة الأمناء بعد تكدس الشاحنات فى منفذ السلوم. 
== تحذيرات من ضياع 9 مليارات جنيه صادرات إلى ليبيا. 
== النيابة العامة: سويسرا أعدت مشروع قانون لرد الأموال المهربة.


الاخبار

تمكنت وحدة المضبوطات التابعة لوزارة الآثار بقرية البضائع مطار القاهرة من إحباط محاولة لتهريب آثار من حضارة "بيرو" والاكوادور داخل رسالة بريدية واردة من الولايات المتحدة الأمريكية باسم راكب مصرى تتضمن ثلاث قطع "رؤوس تماثيل" يرجع تاريخها إلى "800 ق.م"، تمثالين لرجل، وسيدة يرجعان إلى حضارة "بيرو" القديمة "052ق.م"، وأكد د.محمد إبراهيم وزير الدولة للآثار أن الوزارة تعمل على إحكام سيطرتها، لمنع دخول أو خروج أى ممتلكات ثقافية، من أى حضارات فى إطار تفعيل الاتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر مع اليونيسكو سنة 1970..

أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول، أن كميات السولار تضخ وفق معدلاتها الطبيعية، وأنه ليس هناك نقص فى الكميات بل يتم ضخ 38000 طن لتلبية احتياجات السوق، التى تزيد تدريجيا إلى 40000 طن، موضحا أن هناك مشكلة فى الرقابة على الأسواق، بالإضافة إلى ارتفاع عمليات التهريب، جاء ذلك فى تصريحات للوزير أمس خلال جولته بمنجم السكرى، وأضاف أن مسئولية وزارة البترول توفير المنتج وضبط الأسواق ومنظومة التوزيع مسئولية وزارة التموين، مؤكدا أن كل ما ينتج تكرره المعامل ويدخل إلى الأسواق مع انتظام حصة الاستيراد.

== للمرة الثانية.. قطع كابلات الإنترنت. 
== مواطن لوزير الزراعة: "سيبنى" أزرع الحشيش و"هخلى" الدولار بـ" ربع جنيه"!. 
== النائب العام يتحدى من مكتبه: الحكم غير واجب النفاذ. 
== الكتاتنى: حكومة قنديل مستمرة. 
== شبح عدم الدستورية.. يهدد مشروعى قانون الانتخابات.


المصرى اليوم

أصدر الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتشكيل لجنة وزارية لإعداد مشروع قانون ينظم الأوقاف وحسن إدارتها، بما يتفق مع الدستور، واقتراح السياسات المناسبة، ووضع اللوائح المنظمة للوقف مستقبلا، واتخاذ إجراءات استرداد الأوقاف المنهوبة والمعتدى عليها واقتراح ما يلزم لحسن إدارة الوقف الحالى التابع لهيئة الأوقاف.

حذر الدكتور محمد البهى، رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، من تراجع حجم الإنتاج المحلى من العديد من أصناف الأدوية، واختفاء عدد كبير من الأدوية مع دخول فصل الصيف بعد أسابيع قليلة، وهى الأدوية الخاصة بالإسهال والنزلات المعوية وقطرات الأنف وغيرها.

== "المجتمعات العمرانية": مشروع قانون لتقنين أوضاع "إسماعيلية الصحراوى". 
== "الإرشاد" يدرس تنظيم مليونية حاشدة لدعم طلعت عبد الله. 
== قادة حصار "مدينة الإنتاج" يناقشون قضايا الإعلام فى ضيافة الوزير.
== خلافات فى "تشريعية الشورى" حول قانون مباشرة الحقوق السياسية. 
== 30%عجز المقررات التموينية فى مارس ..و"التموين":حصص ابريل آمنة.


الشروق

هدد شباب القضاة والنيابة العامة بتعليق العمل بشكل كامل فى كافة نيابات مصر ، فى حال لم يستحب مجلس القضاء الأعلى لطلبهم، الذى سيتقدمون به اليوم بتنفيذ حكم دائرة رجال القضاء ببطلان قرار تعيين النائب العام المستشار طلعت إبراهيم، واختيار نائب عام جديد وفق ما أكد مصدر بالنيابة العامة، وأضاف المصدر أن "أعضاء النيابة يمارسون عملهم حاليا بشكل اعتيادى لحين معرفة موقف مجلس القضاء الأعلى من الحكم، والذى سيتضح من خلال لقاء وفد شباب القضاة بأعضاء المجلس اليوم".

يدشن عدد من مشايخ السلفية ما سمى بـ "التيار السلفى العام" مساء السبت، بقياده حسن أبو الأشبال القيادى السلفى، وذلك خلال المؤتمر الدعوى الأول بعنوان "وحده الصف.. واعتصموا"، الذى يعقد بمسجد هبه الرحمن بمنطقة المريوطية عقب صلاة المغرب مباشرة.

== مذبحه للقضاة بمقصلة سن التقاعد. 
== الدولار يقفز إلى 7.6 جنيه فى السوق السوداء. 
== كروت ذكية لوقود السيارات. 
== الوديعة الليبية فى "المركزى" خلال أيام والفائدة 2% . 
== حزب الوطن يهاجم دعوة قيادات بـ"الإنقاذ" لعودة العسكر إلى السلطة.

موضوعات متعلقة