السبت 18 مايو 2024 11:29 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال الربع الأول من العام.. الصحة: «معهد القلب» قدم الخدمة الطبية لـ 232 ألف و341 مواطنا و5 آلاف عملية قسطرة تعليم المنوفية تفتح تحقيقا في تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية برواتب تصل لـ 7000 جنيه.. العمل تعلن عن عدد من الوظائف في القليوبية 115 ألف طالب بإعدادية البحيرة يؤدون امتحانى الهندسة وتكنولوجيا المعلومات أسعار الحديد اليوم بعد التراجع الأخير 12530 طالبا يؤدون امتحانات الشهادتي الإعدادية والابتدائية الأزهرية بالقليوبية تامر عبد الحميد: نهائي الكونفدرالية يحتاج 11 مقاتل في الملعب استدراجوه وخلصوا عليه ودفنوه .. كشف غموض العثور على جثة بزراعات الموالح في القناطر الخيرية مدير تعليم المنوفية: تداول ورقة اللغة العربية بعد الامتحان بعشر دقائق وشكلت لجنة للتحقيق في الواقعة تعليم الدقهلية: ١٠٩ آلاف طالب يؤدون امتحان اللغة العربية أمام ٥٩٣ لجنة تسريب مزعوم لامتحان الشهادة الإعدادية بالمنوفية قبل دخول الطلاب اللجان بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية

تقارير ومتابعات

توابع زيارة «مرسى»: استقالة 5 وزراء.. وخسائر فادحة في البورصة

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

بالتزامن مع توقيت مغادرة الرئيس محمد مرسى الهند، أعلنت حركة «درافيدا مونيترا كازهاجام»، أكبر عضو فى الائتلاف الحاكم الهندى، أمس، سحب وزرائها الـ5 واستقالتهم من الائتلاف الحكومى، اعتراضاً على فشل الحكومة فى إدانة المعاملات الوحشية التى يتعرض لها «التاميليون» فى سريلانكا. واعتبرت الصحف الهندية تلك الخطوة تهديداً لاستمرار الحكومة الحالية، وواحدة من أكبر الأزمات التى تعصف بها حالياً. 

من جهة أخرى، غادر الرئيس محمد مرسى الهند، بعد نهاية زيارته لها أمس الأول، تزامناً مع إعلان البنك المركزى الهندى عن تخفيض سعر الفائدة الرئيسى، ليصل إلى 7.5%، فى محاولة لإنعاش النمو الاقتصادى المتعثر فى البلاد، فيما واصلت الأسهم انخفاضها فى البورصة لليوم الثالث على التوالى، متسببة فى خسائر فادحة. 
يذكر أنه فى أول أيام زيارة «مرسى» للهند لقى 37 هندياً مصرعهم وأُصيب 14 آخرون، إثر سقوط حافلة من أعلى جسر بولاية «ماهاراشترا»، بعد أن فقد قائدها التحكم فيها. ووفقاً لـ«بى بى سى»، فإن الحافلة سقطت فى نهر جاف بمقاطعة «راتناجيرى»، التى تبعد مسافة 200 كيلومتر جنوب مدينة «مومباى». وأوضحت شرطة الولاية أن الحافلة كانت تقل أكثر من 50 شخصاً، وكانت فى طريقها من مدينة «جوا» إلى «مومباى»، حينما فقد السائق السيطرة على عجلة القيادة أثناء عبور الجسر. 
فى سياق متصل، أعلنت صحيفة «تايمز أوف إنديا» الهندية، عن مقتل 6 ضباط، فجر أمس الأول، إثر حادث اصطدام السيارة التى كانوا يستقلونها بشاحنة بالقرب من مدينة مقاطعة «بونجاب» الهندية. وفى إشارة ذات مغزى، تداول نشطاء على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، صورة عن مقتل 7 أفيال إثر اصطدامهم بقطار بضائع بمنطقة «جالبايجورى» بولاية غرب البنغال شرق الهند، باعتبار أن الحادث وقع أمس، إلا أن البحث الدقيق لتلك الأنباء، أكد أن الحادث يعود لعام 2010، وليس خلال زيارة الرئيس للهند.