النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 06:25 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التخطيط: خطة التنمية والموازنة الجديدة تستهدفان تحسين جودة حياة المواطن مجلس النواب يناقش تعديلات جديدة على رسم المغادرة ورسوم إنتاج الأسمنت أوبرا الإسكندرية تختتم موسمها الفني بحفل لعمالقة الطرب آلخميس القادم أحمد كجوك: الموازنة الجديدة تستهدف تحسين الخدمات وتعزيز مستوى معيشة المواطنين «عمار للتكنولوجيا التطبيقية» تعزز التوظيف بشراكة مع Men in Blue لتأهيل الطلاب لسوق العمل «نيشنز أوف سكاي» تنتهي من أول مرحلتين بمشروع Sky Ridge Executives بلاغ يتهم الفنان تامر شلتوت بإتلاف سيارة محامية داخل كمبوند بمدينة 6 أكتوبر عودة الجدل حول “الثقب الأسود” أسفل أحد الكبارى بالتجمع الخامس بعد كشف استخدامه كمأوى غير رسمي وزير الطاقة القطري: مقتل 13 وإصابة 66 في انفجار مجمع رأس لفان نشوى عقل: 6.9 مليار جنيه فوائد ديون على الوطنية للإعلام.. وإعادة الهيكلة ضرورة عاجلة. وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” رئيس غرفة صناعة الأخشاب :لا احتكار في سوق الأخشاب والأزمة الحقيقية في ارتفاع تكلفة الخامات

المحافظات

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث سبل التعاون مع وفد هيئة الفولبرايت

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، وفد هيئة الفولبرايت برئاسة الدكتورة ماجى نصيف، المدير التنفيذى للهيئة، لبحث سبل التعاون بين جامعة الإسكندرية والهيئة فى المجالات البحثية والأكاديمية ذات الاهتمام المشترك والتعريف بمنح الفولبرايت للأبحاث والدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية لتنمية مهارات الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية، واستعراض برامج الهيئة والمنح الدراسية المقدمة للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى مناقشة آليات دعم القدرات المؤسسية وتبادل الخبرات الأكاديمية.

حضر اللقاء الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عبد الحكيم، عميد كلية طب الأسنان، والدكتورة بشرى سالم، مساعد رئيس الجامعة للتصنيفات الدولية، والدكتورة جيهان جويفل، مساعد رئيس الجامعة لشئون فروع الجامعات الدولية، والدكتورة لنا حبيب، المشرف على مركز تعليم اللغة العربية للأجانب بجامعة الإسكندرية.

خلال اللقاء، أعرب الدكتور عبد العزيز قنصوة عن تقديره للدور الهام والحيوى الذى تقدمه هيئة فولبرايت فى دعم الباحثين، مشيدًا بجهود الهيئة فى إتاحة فرص علمية حقيقية تسهم فى تطوير الكفاءات الأكاديمية وفقًا للمعايير الدولية، وأكد حرص جامعة الإسكندرية على توسيع أفاق التعاون الدولى مع كافة الجهات الممولة لتطوير العملية التعليمية بجامعة الاسكندرية، لافتًا إلى حرص جامعة الإسكندرية على تقديم التسهيلات اللازمة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية للحصول على المنح المقدمة من الهيئة، فضلًا عن تبادل الخبرات بين الباحثين فى مختلف المجالات، وتنفيذ المشاريع البحثية المشتركة وبرمج التبادل التعليمى وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بين الجانبين، وتطوير البرامج التعليمية، وتقديم برامج أكاديمية مشتركة وتنمية مهارات الباحثين وأعضاء هيئة التدريس وتنظيم ورش العمل والندوات والمؤتمرات، وتقديم برامج تدريبية متخصصة.

ومن جانبها، أعربت الدكتورة ماجى نصيف عن تقديرها لجامعة الإسكندرية، لما تتميز به إمكانات أكاديمية وبحثية متميزة وقدرات بشرية كبيرة، كما استعرضت العديد من الفرص الجديدة والمنح المقدمة للأساتذة والباحثين لإجراء أبحاث فى الولايات المتحدة الأمريكية فى مختلف المجالات، بالاضافة إلى توفير برامج للدراسات العليا وأبحاث ما بعد الدكتوراة فى المجالات الأكاديمية والمهنية.