النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:02 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

المشدد 10 سنوات لـ”لصوص بنها” لسرقتهما المواطنين بالطريق العام

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لـ3 عمال، وبراءة المتهم الرابع، لاتهامهم بسرقة هواتف محمولة ومبالغ مالية من شخصين ليلا تحت تهديد السلاح الناري بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية.


صدر الحكم برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، مصطفي سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد.


الإحالة إلى المحاكمة الجنائية

إحالت النيابة العامة المتهمين "محمود م ا"، 27 سنة، صناعي سيراميك، مقيم مركز بنها، و"محمود ع س"، 33 سنة، عامل بفراشة، مقيم مركز قويسنا بالمنوفية، و"محمد ه ش"، 22 سنة، عامل بسوق الخضار، مقيم مركز بنها، و"أحمد ع أ"، 41 سنة، صاحب محل موبايلات، مقيم مركز بنها، في القضية رقم 17509 لسنة 2024 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 4085 لسنة 2024 كلي شمال بنها، لأنهم في يوم 23 / 9 / 2024، بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، المتهمين من الأول حتى الثالث، سرقوا المنقولات المبينة وصفا وقيمة بالاوراق والمملوكين للمجنى عليهما حسين سيد حسين خليف، محمد مصطفي عبد الله شرف الدين، وكان ذلك بالطريق العام ليلا حال حملهم لأسلحة نارية وبيضاء.


وإستطرد أمر الإحالة، أن المتهمين أشهروا في مواجهتهما الأسلحة النارية والبيضاء محل التهم التالية مما بث الرعب فى نفسهما، وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الوصول لغايتهم والاستيلاء على المسروقات على النحو المبين بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً مششخناً "مسدس".

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا ذخائر "8 طلقات"، مما تستعمل علي السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصاً لهم بحيازته أو إحرازه، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد روسي"، وحازوا وأحرزوا ذخيرة "طلقة خرطوش"، مما تستعمل علي السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصاً لهم بحيازته أو إحرازه، وحازوا وأحرزوا أداة "سنجة" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وأشار أمر الإحالة، أن المتهم الثاني أحرز جوهراً مخدراً "هيروين" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز جوهراً مخدراً "ميثامفيتامين" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأختتم أمر الإحالة، أن المتهم الرابع أخفى المسروقات المتحصلة من جناية سرقة مع علمه بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

موضوعات متعلقة