النهار
الأحد 28 يونيو 2026 03:03 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

تقارير ومتابعات

مدير «تعليم الجيزة» يعلن الاستعداد الكامل لانطلاق امتحانات نصف العام غدا

أعلن سعيد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن الاستعداد الكامل لانطلاق اختبارات منتصف العام الدراسي، مؤكدا أنه تم تجهيز جميع مدارس المحافظة على أعلى مستوى لتوفير بيئة تعليمية آمنة ومنظمة، تكفل للطلاب تحقيق أفضل النتائج، وسط أجواء يسودها الهدوء والانضباط.

وفي هذه المناسبة الحاسمة، وجه سعيد عطية، وكيل الوزارة كلماته لكل من يحمل على عاتقه مسؤولية بناء هذا الوطن العظيم:

إلى أبنائنا الطلاب:

"أنتم جوهر الأمل وبذرة المستقبل، اجعلوا من هذه الاختبارات ميدانًا لإثبات قدراتكم، وحوّلوا كل لحظة اجتهاد إلى لبنة في بناء أحلامكم، إن النجاح لا يأتي صدفةً، بل هو ثمرة المثابرة والتحدي، ثقوا بأنكم قادرون على الوصول إلى القمة، لأنكم أنتم عنوان التميز"

كما وجه كلمة إلى أولياء الأمور الكرام قائلًا:

"أنتم العمود الفقري لمسيرة التعليم، والداعم الأول لأبنائكم في رحلتهم نحو التفوق، بثوا الثقة والطاقة الإيجابية في نفوس أبنائكم، وكونوا قدوتهم في الصبر والإصرار، إن تعاونكم معنا هو الأساس لتحقيق النجاح الذي نطمح إليه جميعًا."

ورسالته إلى المعلمين:

"أنتم حماة العلم ورسله، وأنتم القدوة التي تنير دروب الأجيال، في أيديكم مستقبل الأمة، وبعطائكم تُبنى العقول وتنضج المواهب، استمروا في رسالتكم العظيمة بكل تفانٍ، فأنتم الجسر الذي يعبر عليه الطلاب نحو التميز والريادة"

ووجه كلمة إلى مديري المدارس:

"أنتم قادة التغيير وصُنّاع الاستقرار، بفضل حُسن إدارتكم وكفاءتكم، تتحول المدارس إلى منصات للإبداع والتميز، أنتم الركيزة التي تستند إليها العملية التعليمية، ودوركم في تنظيم سير الاختبارات هو اللبنة الأولى لتحقيق النجاح."

وإلى مديري الإدارات التعليمية:

"أنتم صُنّاع التناغم والمحرك الأساسي للمنظومة التعليمية، إن قيادتكم الحكيمة ورؤيتكم الثاقبة هي الأساس في ضمان سير الامتحانات بسلاسة ودقة، وبدعمكم المتواصل، تتحقق الغايات العظمى في بناء أجيال قادرة على النهوض بمستقبل الوطن."

وختامًا:

تؤكد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة أن هدفها الأول هو نجاح الطلاب وتفوقهم، وندعو الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد لضمان موسم امتحانات مُشرف يعكس جهد الجميع، نسأل الله التوفيق والسداد لأبنائنا، وأن يكون هذا العام الدراسي خطوة مضيئة في مسيرة التعليم.

"نرجو لكم دوام السمو والازدهار، وتحقيق ذرى المجد والنجاح المكلل بالتوفيق."

موضوعات متعلقة