النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:44 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

تقارير ومتابعات

مدير «تعليم الجيزة» يعلن الاستعداد الكامل لانطلاق امتحانات نصف العام غدا

أعلن سعيد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن الاستعداد الكامل لانطلاق اختبارات منتصف العام الدراسي، مؤكدا أنه تم تجهيز جميع مدارس المحافظة على أعلى مستوى لتوفير بيئة تعليمية آمنة ومنظمة، تكفل للطلاب تحقيق أفضل النتائج، وسط أجواء يسودها الهدوء والانضباط.

وفي هذه المناسبة الحاسمة، وجه سعيد عطية، وكيل الوزارة كلماته لكل من يحمل على عاتقه مسؤولية بناء هذا الوطن العظيم:

إلى أبنائنا الطلاب:

"أنتم جوهر الأمل وبذرة المستقبل، اجعلوا من هذه الاختبارات ميدانًا لإثبات قدراتكم، وحوّلوا كل لحظة اجتهاد إلى لبنة في بناء أحلامكم، إن النجاح لا يأتي صدفةً، بل هو ثمرة المثابرة والتحدي، ثقوا بأنكم قادرون على الوصول إلى القمة، لأنكم أنتم عنوان التميز"

كما وجه كلمة إلى أولياء الأمور الكرام قائلًا:

"أنتم العمود الفقري لمسيرة التعليم، والداعم الأول لأبنائكم في رحلتهم نحو التفوق، بثوا الثقة والطاقة الإيجابية في نفوس أبنائكم، وكونوا قدوتهم في الصبر والإصرار، إن تعاونكم معنا هو الأساس لتحقيق النجاح الذي نطمح إليه جميعًا."

ورسالته إلى المعلمين:

"أنتم حماة العلم ورسله، وأنتم القدوة التي تنير دروب الأجيال، في أيديكم مستقبل الأمة، وبعطائكم تُبنى العقول وتنضج المواهب، استمروا في رسالتكم العظيمة بكل تفانٍ، فأنتم الجسر الذي يعبر عليه الطلاب نحو التميز والريادة"

ووجه كلمة إلى مديري المدارس:

"أنتم قادة التغيير وصُنّاع الاستقرار، بفضل حُسن إدارتكم وكفاءتكم، تتحول المدارس إلى منصات للإبداع والتميز، أنتم الركيزة التي تستند إليها العملية التعليمية، ودوركم في تنظيم سير الاختبارات هو اللبنة الأولى لتحقيق النجاح."

وإلى مديري الإدارات التعليمية:

"أنتم صُنّاع التناغم والمحرك الأساسي للمنظومة التعليمية، إن قيادتكم الحكيمة ورؤيتكم الثاقبة هي الأساس في ضمان سير الامتحانات بسلاسة ودقة، وبدعمكم المتواصل، تتحقق الغايات العظمى في بناء أجيال قادرة على النهوض بمستقبل الوطن."

وختامًا:

تؤكد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة أن هدفها الأول هو نجاح الطلاب وتفوقهم، وندعو الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد لضمان موسم امتحانات مُشرف يعكس جهد الجميع، نسأل الله التوفيق والسداد لأبنائنا، وأن يكون هذا العام الدراسي خطوة مضيئة في مسيرة التعليم.

"نرجو لكم دوام السمو والازدهار، وتحقيق ذرى المجد والنجاح المكلل بالتوفيق."

موضوعات متعلقة