النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 07:15 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مبروك يارجالة وهنوصل دور ال4.. أحمد العوضي يهنئ المنتخب المصري ويتوقع الوصول لربع النهائي امريكا تشيد قاعدة عسكرية ضخمة علي غلاف غزة الصين: إعادة التسلح الياباني يمثل انتكاسة وطريق اللاعودة وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين ”جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك” و”الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية” القنصلية الإيطالية بالإسكندرية تنظم ندوة ”عروس المتوسط في عيون الفن التشكيلي” آلخميس القادم لماذا وصف نائب الرئيس الأمريكي دور رئيس وزراء قطر بالحاسم للوصول إلى هذه اللحظة وزير المالية: 822.8 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة في الموازنة الجديدة لجنة الشباب والرياضة بالشيوخ تدعو لتسريع تطوير مراكز الشباب وإشراك القطاع الخاص في دعمها أحمد ديجو يحقق حضورًا لافتًا في «أحلام ع التختة» بعد تصدره الترند وملايين المشاهدات زغاريد ليلي علوي ورسالة شريف منير من الإسكندرية وتحية مغربيه للجريني.. نجوم الفن يحتفلون بثلاثية مصر في كأس للعالم النائبة زينب بشير: الطاقة والذكاء الاصطناعي يمثلان بوابة مصر نحو انطلاقة اقتصادية جديدة المتحدث العسكري: تنفيذ أكبر حملة ضد المتسللين وعناصر التنقيب عن الذهب في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية.. ونحذر من المساس بالأمن القومي المصري

تقارير ومتابعات

مدير «تعليم الجيزة» يعلن الاستعداد الكامل لانطلاق امتحانات نصف العام غدا

أعلن سعيد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن الاستعداد الكامل لانطلاق اختبارات منتصف العام الدراسي، مؤكدا أنه تم تجهيز جميع مدارس المحافظة على أعلى مستوى لتوفير بيئة تعليمية آمنة ومنظمة، تكفل للطلاب تحقيق أفضل النتائج، وسط أجواء يسودها الهدوء والانضباط.

وفي هذه المناسبة الحاسمة، وجه سعيد عطية، وكيل الوزارة كلماته لكل من يحمل على عاتقه مسؤولية بناء هذا الوطن العظيم:

إلى أبنائنا الطلاب:

"أنتم جوهر الأمل وبذرة المستقبل، اجعلوا من هذه الاختبارات ميدانًا لإثبات قدراتكم، وحوّلوا كل لحظة اجتهاد إلى لبنة في بناء أحلامكم، إن النجاح لا يأتي صدفةً، بل هو ثمرة المثابرة والتحدي، ثقوا بأنكم قادرون على الوصول إلى القمة، لأنكم أنتم عنوان التميز"

كما وجه كلمة إلى أولياء الأمور الكرام قائلًا:

"أنتم العمود الفقري لمسيرة التعليم، والداعم الأول لأبنائكم في رحلتهم نحو التفوق، بثوا الثقة والطاقة الإيجابية في نفوس أبنائكم، وكونوا قدوتهم في الصبر والإصرار، إن تعاونكم معنا هو الأساس لتحقيق النجاح الذي نطمح إليه جميعًا."

ورسالته إلى المعلمين:

"أنتم حماة العلم ورسله، وأنتم القدوة التي تنير دروب الأجيال، في أيديكم مستقبل الأمة، وبعطائكم تُبنى العقول وتنضج المواهب، استمروا في رسالتكم العظيمة بكل تفانٍ، فأنتم الجسر الذي يعبر عليه الطلاب نحو التميز والريادة"

ووجه كلمة إلى مديري المدارس:

"أنتم قادة التغيير وصُنّاع الاستقرار، بفضل حُسن إدارتكم وكفاءتكم، تتحول المدارس إلى منصات للإبداع والتميز، أنتم الركيزة التي تستند إليها العملية التعليمية، ودوركم في تنظيم سير الاختبارات هو اللبنة الأولى لتحقيق النجاح."

وإلى مديري الإدارات التعليمية:

"أنتم صُنّاع التناغم والمحرك الأساسي للمنظومة التعليمية، إن قيادتكم الحكيمة ورؤيتكم الثاقبة هي الأساس في ضمان سير الامتحانات بسلاسة ودقة، وبدعمكم المتواصل، تتحقق الغايات العظمى في بناء أجيال قادرة على النهوض بمستقبل الوطن."

وختامًا:

تؤكد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة أن هدفها الأول هو نجاح الطلاب وتفوقهم، وندعو الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد لضمان موسم امتحانات مُشرف يعكس جهد الجميع، نسأل الله التوفيق والسداد لأبنائنا، وأن يكون هذا العام الدراسي خطوة مضيئة في مسيرة التعليم.

"نرجو لكم دوام السمو والازدهار، وتحقيق ذرى المجد والنجاح المكلل بالتوفيق."

موضوعات متعلقة