النهار
الأحد 28 يونيو 2026 01:44 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزيرة التضامن تتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق فعاليات معرض ”ديارنا للحرف اليدوية والتراثية” بمارينا 4 الساحل الشمالي بعد الإقبال الكبير.. تعاونيات البناء تعتمد القرعة في طرح 229 وحدة ”إن آي كابيتال” التابعة لبنك الاستثمار القومي تعلن تحقيق صندوق ”سهمي 70” عوائد تتجاوز 66% في عامه الأول بعد مأساة هزت شبرا الخيمة.. بدء ثان جلسات محاكمة 8 متهمات في قضية الطفلة تيا «قرة لمشروعات الطاقة والاستثمار» تفوز بتنفيذ الأعمال المتكاملة لمصنع GennVax Egypt وزيرة الإسكان تتابع عدداً من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمحافظات الغربية ودمياط وسوهاج إحنا سندك”.. مبادرة جديدة لدعم المرأة وإنقاذ الأسر من شبح الخلافات وسط إجراءات تأمين مشددة.. 921 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة وزير الدفاع للرئيس: ثورة 30 يونيو جسدت تلاحم الشعب مع الجيش للحفاظ على هوية الدولة تصعيد جديد في الخليج.. الكويت والبحرين تعلنان إحباط هجمات إيرانية القبض على عاطل سرق هاتف صديقه الأردني بالإكراه في أكتوبر البحرين تتهم إيران بالعدوان المتعمد وتطالب مجلس الأمن بتدخل عاجل

تقارير ومتابعات

مدير «تعليم الجيزة» يعلن الاستعداد الكامل لانطلاق امتحانات نصف العام غدا

أعلن سعيد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن الاستعداد الكامل لانطلاق اختبارات منتصف العام الدراسي، مؤكدا أنه تم تجهيز جميع مدارس المحافظة على أعلى مستوى لتوفير بيئة تعليمية آمنة ومنظمة، تكفل للطلاب تحقيق أفضل النتائج، وسط أجواء يسودها الهدوء والانضباط.

وفي هذه المناسبة الحاسمة، وجه سعيد عطية، وكيل الوزارة كلماته لكل من يحمل على عاتقه مسؤولية بناء هذا الوطن العظيم:

إلى أبنائنا الطلاب:

"أنتم جوهر الأمل وبذرة المستقبل، اجعلوا من هذه الاختبارات ميدانًا لإثبات قدراتكم، وحوّلوا كل لحظة اجتهاد إلى لبنة في بناء أحلامكم، إن النجاح لا يأتي صدفةً، بل هو ثمرة المثابرة والتحدي، ثقوا بأنكم قادرون على الوصول إلى القمة، لأنكم أنتم عنوان التميز"

كما وجه كلمة إلى أولياء الأمور الكرام قائلًا:

"أنتم العمود الفقري لمسيرة التعليم، والداعم الأول لأبنائكم في رحلتهم نحو التفوق، بثوا الثقة والطاقة الإيجابية في نفوس أبنائكم، وكونوا قدوتهم في الصبر والإصرار، إن تعاونكم معنا هو الأساس لتحقيق النجاح الذي نطمح إليه جميعًا."

ورسالته إلى المعلمين:

"أنتم حماة العلم ورسله، وأنتم القدوة التي تنير دروب الأجيال، في أيديكم مستقبل الأمة، وبعطائكم تُبنى العقول وتنضج المواهب، استمروا في رسالتكم العظيمة بكل تفانٍ، فأنتم الجسر الذي يعبر عليه الطلاب نحو التميز والريادة"

ووجه كلمة إلى مديري المدارس:

"أنتم قادة التغيير وصُنّاع الاستقرار، بفضل حُسن إدارتكم وكفاءتكم، تتحول المدارس إلى منصات للإبداع والتميز، أنتم الركيزة التي تستند إليها العملية التعليمية، ودوركم في تنظيم سير الاختبارات هو اللبنة الأولى لتحقيق النجاح."

وإلى مديري الإدارات التعليمية:

"أنتم صُنّاع التناغم والمحرك الأساسي للمنظومة التعليمية، إن قيادتكم الحكيمة ورؤيتكم الثاقبة هي الأساس في ضمان سير الامتحانات بسلاسة ودقة، وبدعمكم المتواصل، تتحقق الغايات العظمى في بناء أجيال قادرة على النهوض بمستقبل الوطن."

وختامًا:

تؤكد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة أن هدفها الأول هو نجاح الطلاب وتفوقهم، وندعو الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد لضمان موسم امتحانات مُشرف يعكس جهد الجميع، نسأل الله التوفيق والسداد لأبنائنا، وأن يكون هذا العام الدراسي خطوة مضيئة في مسيرة التعليم.

"نرجو لكم دوام السمو والازدهار، وتحقيق ذرى المجد والنجاح المكلل بالتوفيق."

موضوعات متعلقة