النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:35 صـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

رياضة

استمرار عمل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية حتى موعد الانتخابات.. النِّصابُ مُكتمل

يواصل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، إدارة الأمور التنظيمية والإدارية للجنة بشكل طبيعي حتى موعد إجراء الانتخابات المقبلة لاختيار مجلس إدارة جديد للدورة الانتخابية 2024 / 2028.

وقال المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن شروط استمرار عضوية أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية الحالي ينطبق على 8 أعضاء أي أكثر من 50٪ من أعضاء المجلس البالغ عددهم 14 عضوا؛ وذلك بعد انتهاء كافة انتخابات الاتحادات الرياضية الأولمبية اليوم السبت الموافق 14 ديسمبر الجاري.

وتابع المهندس ياسر إدريس أن اللوائح الخاصة بالاتحادات الرياضية تنص على أن أصحاب المناصب الدولية مستمرين كأعضاء مجلس إدارة في اتحادتهم مثل الثنائي المهندس عبدالمنعم الحسيني والدكتور علاء جبر حيث تسمح لهم صفتهم الدولية بأن يكونوا أعضاء مجلس إدارة في اتحادي السلاح والقوس والسهم وبالتالي يستمرون حتى الوقت الحالي أعضاء في مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية.

وجاءت قائمة أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية الذين مازالوا تنطبق عليهم شروط عضوية مجلس الإدارة كل من: المهندس ياسر إدريس، الفائز في انتخابات اتحاد السباحة والمهندس عبدالمنعم الحسيني بوصفه نائب رئيس الاتحاد الدولي للسلاح والدكتور علاء جبر عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي القوس والسهم واللواء شريف القماطي الفائز برئاسة اتحاد التجديف والمهندس شريف العريان الفائز برئاسة برئاسة الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث والمحاسب محمد عبدالمقصود الفائز في منصب رئيس اتحاد رفع الأثقال واللواء حازم حسني الفائز برئاسة اتحاد الرماية والبرلمانية آية مدني الفائزة بالعضوية الدائمة في اللجنة الأولمبية الدولية ممثلة عن مصر.

وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس قرر بالإجماع الموافقة على عقد الجمعية العمومية العادية للجنة الأولمبية المصرية لعام 2024 بتاريخ 25 إبريل 2025، والتي تتضمن انتخاب مجلس إدارة جديد لدورة 2024 / 2028، على أن يتم فتح باب الترشح بداية من 1 مارس 2025 ويغلق باب الترشيح بتاريخ 7 مارس 2025.