النهار
السبت 27 يونيو 2026 12:11 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة مصر وأستراليا في دور الـ32 لـ كأس العالم 2026 إنجاز تاريخي.. منتخب مصر يتعادل مع إيران ويصعد وصيفًا للمجموعة إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 حديقة الشيخ زايد كاملة العدد.. الإسماعلاوية يحتشدون لدعم منتخب مصر أمام إيران إبراهيم حسن: إيران تلعب على الكرات الطويلة.. وهناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة

المحافظات

وكيل صحة القليوبية يتفقد المجلس الطبي العام ببنها ويوجه بضرورة تكثيف الدور الأشرافى

أجري اليوم الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية جولة مرورية بإدارة بنها، واستهل جولته بتفقد المجلس الطبي العام ببنها، حيث كان بإستقباله دكتور محمد سعيد مدير المجلس، وقد تفقد السيد وكيل الوزاره خط سير المنتفعين ، كما أكد علي ضرورة احترام خصوصيتهم بما يتناسب مع التعليمات والقواعد العامه.

كما تفقد وكيل الوزاره المكان المخصص لانتظار المترددين علي المكان، ثم استكمل السيد وكيل الوزاره جولته المرورية بتفقد مركز رعاية طفل بنها ثاني وتأكد من الانضباط الإداري.

وقام بتفقد الصيدلية وعيادة الأسنان، وتأكد من توافر أالدوية والمستلزمات الخاصة بها، والتأكيد علي رفع نسبه العلاج التحفظي بعياده الأسنان، وتفقد ايضا اعمال المبادرات الرئاسية ووجه برفع مؤشرات أداء الخاصه بها، والدقه في تسجيل بيانات المنتفعين، الي جانب ضروره تفعيل دور الرائدات الريفيات في حشد المواطنين وتعريفهم بخدمات المبادرات.

كما تفقد أيضا غرفه الطوارئ وراجع أدوية ومستلزمات الطوارئ، ووجه بضرورة تحديث كروت التعريف الخاصة بادويه الطوارئ.، ثم توجه إلي وحده طب الأسرة بقرية وروره، حيث راجع الإنضباط الإداري، وتبين عدم وجود بعض العاملين بالوحده علي رأس العمل وتم إحالتهم للتحقيق العاجل.

بينما تفقد الشلقانى غرفه الطوارئ، ومكتب الصحه وتأكد من انتظام سير العمل به من عمليه تسجيل المواليد والوفيات، وأيضا قسم المعمل، ووجه بضرورة المراجعه الدوريه لصيانه اجهزه المعمل.

وأشار إلي كما ضرورة اعاده توزيع بعض الرواكد الغير مستغلة بالوحده بهدف الاستغلال الأمثل للموارد، بينما تم التأكيد علي تفعيل حركه الملفات وانشاء ملفات جدد لجميع المترددين علي الوحده..

وأشاد بضرورة الحفاظ علي مستوي النظافه العامه لحديقه الوحده، ثم توجه إلي وحده طب الأسرة بقرية ميت الحوفيين، وتأكد من الانضباط الإداري واحاله بعض المتغيبين للتحقيق، ثم راجع سيادته سير العمل بالمبادرات الرئاسية، ووجه برفع مؤشرات الأداء الخاصه بها،

بينما تفقد سير العمل بغرفه تنظيم الأسرة، ووجه مدير اداره تنظيم الأسرة بصروره توفير طبيبه تنظيم اسره لتقديم الخدمة الطبية كامله المترددين علي الوحده، كما تفقد أيضا الصيدليه وراجع مدي توافر الأدوية الإستراتيجية.

كما تابع أيضا سير العمل بغرفه التطعيمات ورعايه الأطفال، وتأكد من تدريب الممرضه المسؤوله على اجراءات متابعه الأطفال واعمال المشوره للأم.

ثم أختتم وكيل الوزارة جولته المروريه بتفقد وحده طب الاسره بقريه دملو خلال ساعات العمل المسائيه وتأكد من تواجد الطاقم الطبي النوباتجي.

كما تفقد غرفه الإستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدويه والمستلزمات كما تاكد من إنتظام سير العمل بالعيادات التخصصيه المسائيه والتي تمثلت في عياده للباطنه وعياده للأسنان، كما تابع سير العمل بالمبادرات الرئاسيه داخل الوحده، وتأكد ايضا من انتظام سير العمل داخل مكتب الصحه وتواجد كاتب الصحه.

جاء ذلك في حضور دكتوره حسناء صالح عضو المكتب الفني للسيد وكيل الوزاره ودكتوره دعاء عبد المؤمن مدير وحده اقتصاديات الصحه بالمديرية، ودكتوره شيماء لاشين مدير إداره العلاقات العامه بالمديريه.

هذا وقد كلف وكيل الوزاره الدكتوره رباب عبد الحليم مدير اداره الرعايه الاساسيه بمديريه الشئون الصحيه والدكتوره عزه صابري مدير الأدارة الصحيه ببنها بتكثيف المرور الميداني على منشات الرعايه الأوليه التابعه للإداره الصحيه ببنها.

موضوعات متعلقة