النهار
الخميس 25 يونيو 2026 12:56 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضربة مفاجئة في ليل المنوفية.. وكيل الصحة يطيح بالمقصرين ويكافئ المخلصين سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية

المحافظات

علوم البحار بالسويس يطلق ظورة تدريبية بعنوان تنمية البحر الأحمر والخليج العربي

انطلقت اليوم الأحد فعاليات ورشة العمل التدريبية برعاية المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد (NIOF) بالاشتراك مع المعهد الدولى للمحيطات (IOI) والمقامة بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد في الفترة ٣ - ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٤ تحت عنوان "تنمية البحر الأحمر والخليج العربي: تنمية القدرات البشرية من أجل إدارة مستدامة ومتكاملة"بناءا على توجيهات الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور ، وزير التعليم العالى والبحث العلمى الاهتمام بالتعاون الدولى والترابط بين الدول الأفريقية لتبادل الخبرات العلمية فى التنمية المستدامة

وتحت رعاية الأستاذ الدكتور عبير السحرتي - رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد

أكدت الدكتورة رئيس المعهد على التعاون المثمر بين المعهدين واهمية دور البحث العلمى فى النهوض فى مجالات علوم البحار والتنمية وتبادل الخبرات الدولية للتنمية المستدامة والتى من أساسيات محاور ورش العمل المستمرة على مدار شهر نوفمبر

حضر فعاليات الأستاذ الدكتور أحمد عبد الحليم ، مدير فرع المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، خليجي السويس والعقبة والدكتورة لمياء إسماعيل محمدين - رئيس مديرى المعهد الدولى للمحيطات.، أستاذدكتور أسامة قدور عميد كلية الثروة السمكية، جامعة السويس، النائب حافظ شوشة - عضو مجلس الشيوخ، المهندس طارق فتحي - مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

جدير بالذكر أن البرنامج منقسم إلى ثلاث محاور

المحور الأول: رسم مسار لمحيط مستدام: إطار حوكمة البحر الأحمر والخليج العربي

المحور الثاني علاقتنا بالمحيط: البحر الأحمر والخليج العربي والوضع والطريق إلى الأمام

المحور الثالث: من المعرفة إلى العمل: الاستفادة من الإدارة المتكاملة المحيطات في البحر الأحمر والخليج العربي

يشارك فى التدريب باحثين وطلاب جامعات من دول عربية وأفريقية المتحدثة باللغة العربية